ونصدر ٦٠ ٪‏ من إنتاج الشاشات للخارج..

رئيس برنامج صناعة الإلكترونيات لـ"يلا أونلاين": 2.5 مليار دولار حجم الصناعة خلال 2017

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 01:00 م
رئيس برنامج صناعة الإلكترونيات لـ"يلا أونلاين": 2.5 مليار دولار حجم الصناعة خلال 2017 برنامج يلا أونلاين
كتب حسن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس ياسر عبد البارى رئيس برنامج صناعة الإلكترونيات فى وزاة الاتصالات، إن صناعة الإلكترونيات فى مصر واعدة جداً ولم نتأخر فيها، موضحا أن مصر فى الوقت الحالى تمر بالمرحلة الثالثه من هذه الصناعه التى بدأت فى الستينات، ثم المرحلة الثانيه فى نهاية التمانينات وبداية التسعينات من القرن الماضي.
 
وأضاف خلال مداخلة مع برنامج يلا أونلاين المذاع على نغم إف إم، أن المرحلة الثالثة فى الوقت الحالى تبنى على أسس قوية من خلال محورين رئيسيين، أولها تصنيع الإلكترونيات كمصانع وهى تحتاج لعماله كثيفه، بينما المحور الثانى ثانيا يتمثل فى تصميم وتطوير الدوائر الإلكترونية التى تحقق قيمة مضافة عاليه وتحتاج لعقول وخبراء ومهندسين.
 
وأكد أن حجم صناعة الإلكترونيات فى مصر خلال عام 2015 بلغ ٢.١ مليار دولار، لافتا الى ان انخفاض فى حجم الصناعه حدث خلال العام الماضى بسبب ارتفاع أسعار العملة الأجنبية، ولكن عملية النمو فى الصناعة بدأت تعود بشكل كبير خلال العام الجارى فى مجال التصميم والتصنيع وبلغ حجمها ٢.٥ مليار دولار.
 
وقال، إن الوزارة تسعى لتعميق المكون المحلى فى هذه الصناعة، وفى مقدمتها صناعة التلفزيونات الليد LED والتى بلغ إنتاج مصر فيها أكثر من 5.5 مليون وحده أكثر من 60 ٪‏ منها تصدر للخارج، من بينها دول أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، مشيرا إلى أن مصر تصنع العدادات الرقمية والعدادت الذكية واللمبات الليد وألواح الطاقة الشمسية. 
 
ويعد برنامج يلا أونلاين أضخم برنامج إذاعى متخصص فى التكنولوجيا، ويذاع يومى الأحد والخميس فى تمام الرابعة مساء، عبر محطة نغم إف إم على تردد 105.3، وتقدمه هبة السيد وتامر إمام وأحمد البرماوى وخلود نادر، وتنتجه شركة pod بالتعاون مع بروموميديا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة