بعد 17 عاما فى منصبه.. إيريك شميت يرحل عن قيادة جوجل بثروة 13.8 مليار دولار.. رئيس مجلس الإدارة السابق يتحول لمستشار فنى لشركة "ألفابت".. ومصدر مقرب يؤكد رغبته فى تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعى

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 03:16 م
بعد 17 عاما فى منصبه.. إيريك شميت يرحل عن قيادة جوجل بثروة 13.8 مليار دولار.. رئيس مجلس الإدارة السابق يتحول لمستشار فنى لشركة "ألفابت".. ومصدر مقرب يؤكد رغبته فى تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعى إيريك شميت
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شركة "ألفابت" الشركة المالكة لعملاق محركات البحث جوجل أن رئيس مجلس الإدارة التنفيذى "إريك شميت" سيستقيل خلال يناير المقبل، وذلك بعد 17 عاما من العمل قضاها فى بناء الشركة الناشئة وتحويلها إلى مركز مهم للتكنولوجيا العالمية، فيما أضافت الشركة أن "شميت" سيواصل دوره فى مجلس إدارة ألفابت، حيث سيعمل مستشاراً ويركز على المسائل التقنية والعلمية، فيما قال "شميت" فى بيان له: "الوقت ملائم لهذا الانتقال مع تطور (ألفابت)".

 

إيرك شيمث
إيرك شيمث

 

تاريخ "إريك شميت"

قبل انضمامه إلى جوجل شغل شميت منصب الرئيس التنفيذى لشركة "نوفيل"، كما عمل سابقا فى صن مايكروسيستمز، ثم شغل "إيرك شميت" منصب الرئيس التنفيذى لشركة جوجل منذ عام 2001، عندما عينه مؤسسا "جوجل" لارى بيج وسيرجى برين حتى عام 2011، ثم تولى بعد ذلك منصب رئيس مجلس الإدارة التنفيذى، فيما قال "شيمث" فى تغريدة له: "بعد عشر سنوات فى منصب رئيس مجلس الإدارة، وسبع سنوات رئيسا تنفيذيا، لا أستطيع الانتظار أكثر للغوص فى أحداث العلوم والتكنولوجيا والعمل الخيرى، وأتطلع للعمل مستقبلا مع لارى وسيرجى فى (ألفابت)".

 

تطوير جوجل
تطوير جوجل

 

"شميث" وتنمية جوجل

كان لشيمت دور كبير فى تنمية شركة جوجل بشكل كبير، حيث ساعد فى نمو محرك البحث بشكل كبير وتوسعة مجالاته فى الأعمال التجارية العالمية، إضافة إلى تداول منتجات ووحدات أعمال متعددة وفقا لما ذكره موظفو جوجل السابقون، فيما قال "جو بيدا" أحد موظفى جوجل فى الفترة من 2004 إلى 2014: "لقد ساعدهم على نمو أعمالهم التجارية اليوم دون أن يتخلصوا من التفرد الذى كان عليه جوجل خلال الأيام الأولى".

 

فيما قال "بسمارك ليب" أحد موظفى جوجل فى الفترة من 2003 حتى عام 2007، فى الوقت الذى كان فيه لارى بيج وسيرجى براين يركزان على تكنولوجيا الشركة واستراتيجيات المنتجات، ركز شميت على كيفية توسيع نطاق كل منتج إلى مستوى عالمى بشكل كبير، فهو فهم كيفية الحفاظ على الزبائن وجعلهم سعداء مهما كلف الأمر.

 

حياته الشخصية

رغم أنه متزوج من "ويندى" منذ عام 1980، والتى التقى بها فى كلية الدراسات العليا فى جامعة كاليفورنيا بيركلى، ولديه ابنتان "صوفى وأليسون"، إلا أنه كان له تاريخ حافل فى العلاقات النسائية مع فتيات أصغر منه فى السن بشكل كبير، فذكرت تقارير أنه فى 2013 أنفق نحو 15 مليون دولار على شراء منزل فى مانهاتن ليكون قريبا من اثنين من الإناث على علاقة بهما.

 

شميث وزوجته
شميث وزوجته

 

ثروة" شيمث"

يمتلك "إيرك شيمث" نحو 13.8 مليار دولار، ومعظمها فى شكل أسهم بشركة ألفابت المالكة لجوجل وفقا لمجلة فوربس، وبهذا الرقم الكبير نجد أن "شيمث" يحتل الترتيب رقم 107 فى قائمة أغنياء العالم.

 

مصير "شميت" بعد الاستقالة

من المنتظر أن يصبح "شميث" مستشارا فنيا لشركة "ألفابت" ولكل من لارى بيج وسيرجى براين، مع الاستمرار فى الخدمة فى مجلس إدارتها، حيث تبدو أن هناك حاجة كبيرة فى الشركة للاستفادة من خبرته، حيث قال لارى بيج، الرئيس التنفيذى لشركة ألفابت": "منذ عام 2001، قدم لنا إيريك الخبرة فى مجال الأعمال والهندسة ورؤية واضحة حول مستقبل التكنولوجيا، فيما قال مصدر مقرب من شميت ان هذه الخطوة ستسمح له "بدور عملى" أكثر فى تطوير الذكاء الاصطناعى للدفاع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة