أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب خالد مشهور: قانون التأمين الصحى يُعالج 80% من مشاكل القطاع الصحى

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 02:00 ص
النائب خالد مشهور: قانون التأمين الصحى يُعالج 80% من مشاكل القطاع الصحى النائب خالد مشهور
كتب محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد النائب خالد مشهور عضو اللجنة التشريعية، ونائب منيا القمح بمحافظة الشرقية، بقانون التأمين الصحى الشامل الجديد، مشيرا إلى أن قانون التأمين الصحى قانون مجتمعى يشمل 100 مليون مواطن، و يهدف ضمان الرعاية الصحية لكافة المواطنين دون تمييز.

وأضاف عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن المشروع يُعالج أكثر من 80% من المشاكل الموجودة فى القطاع الصحى، مشيرًا إلى أنه سيتم تطبيق القانون منتصف 2018 فى 4 محافظات كمرحلة أولى، على أن يتم تطبيقه على 12 سنة بجميع المحافظات، بتكلفة 140 مليار جنيه، نافيًا خصخصة المستشفيات الحكومية أو بيعها للقطاع الخاص.

و أوضح "مشهور" أن القانون يشمل التأمين الصحى لجميع أفراد الأسرة، و على كافة الأمراض، ولا يوجد فى نص القانون ما يشير إلى خصخصة المستشفيات، بل إن جميعها خاضعة لإشراف القطاع العام و وزارة الصحة، مضيفًا لم يغفل القانون حق الرعاية الصحية للأرامل و أصحاب المعاشات، بل يكون الإشتراك 2 فى المائة من قيمة المعاش الشهرى، و3 فى المائة عن الزوجة غير العاملة أو التى ليس لها دخل ثابت، و1 فى المائة عن كل مُعال أو ابن.

و أكد "مشهور" أن البرلمان قدم  كافه الجهود من أجل إقرار قانون تأمين صحى شامل، يضمن حياة أفضل لكافة المصريين دون تمييز إقتصادى أو إجتماعى، فصحة المواطن على قمة أولويات تشريعات البرلمان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة