خالد صلاح

باحث: إدراج بريطانيا "حسم ولواء الثورة" على قوائم الإرهاب تحذير للإخوان

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 04:18 م
باحث: إدراج بريطانيا "حسم ولواء الثورة" على قوائم الإرهاب تحذير للإخوان الإخوان- أرشيفية
كتب كامل كامل
إضافة تعليق

اعتبر هشام النجار الباحث فى شئون حركات التيار الإسلامى، إدراج بريطانيا حركتى "حسم ولواء الثورة" فى قوائم التنظيمات الإرهابية بمثابة تحذير من المملكة لتنظيم.

وقال "النجار" فى تصريحات لـ"اليوم السابع":" إدراج بريطانيا لـ"حسم ولواء الثورة " فى قوائم التنظيمات الإرهابية رسالة من بريطانية موجهة للإخوان بشكل أكبر مما هى موجهة لأى طرف آخر إذا نظرنا لرسالة استمالة وإرضاء الدولة المصرية وإثبات حسن النية أو ما يمكن وصفه بإبراء الذمة من التنظيمات الإرهابية".

وأضاف النجار: بريطانيا يهمها جدًا فى هذه المرحلة نفى صلتها بأية منظمات تمارس الإرهاب ضد الدولة المصرية ومؤسساتها على خلفية تكرار توجيه الاتهام لبريطانيا بإيواء تنظيمات متشددة وعناصر جهادية وتكفيرية علاوة على ايوائها جانب حيوى من تنظيم الإخوان، والسر يكمن فى طبيعة المرحلة حيث تخوض مصر معركة كبيرة ومواجهة حاسمة ضد الإرهاب فى سيناء، ومن المتوقع حدوث عمليات كبيرة سيدفع لتوجيه اتهامات لأجهزة استخبارات خارجية بتمويلها ودعمها بالسلاح والمعلومات، أما الرسالة الموجهة للاخوان فمفادها تحذير وورقة ضغط بأنه من الوارد أن تخطو المملكة خطوة أخرى بتصنيف الجماعة ذاتها ارهابية ما دامت خطت خطوة تصنيف أذرعها العسكرية، وهو ما يجعل الجماعة رهن اشارة الحكومة البريطانية فى ملفات عدة".

وكانت  الحكومة البريطانية، قالت إنها بعد مراجعة أدلة الاعتداءات التى نفذها كل من "حسم" و "لواء الثورة" ضد أفراد الأمن المصريين والشخصيات العامة، توصلت إلى أن هذه المجموعات تستوفى معايير الحظر، وستعزز عملية الإدراج  قدرة حكومة المملكة المتحدة على تعطيل أنشطة هذه المنظمات الإرهابية.

 


إضافة تعليق




لا تفوتك
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة