أكرم القصاص - علا الشافعي

واشنطن بوست تكشف سر عداء أردوغان للاعب سلة بالدورى الأمريكى متهم بإهانته

الخميس، 21 ديسمبر 2017 03:09 م
واشنطن بوست تكشف سر عداء أردوغان للاعب سلة بالدورى الأمريكى متهم بإهانته الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
كتب: محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت جريدة واشنطن بوست الأمريكية سر معاداة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان للاعب بالدورى الأمريكى لكرة السلة للمحترفين NBA، مؤكدة أن زعيم حركة الخدمة فتح الله كولن، هو كلمة السر فى الأزمة برمتها.

ونقلت الصحيفة الأمريكية الذائعة عن وكالة الأنباء التركية رغبة السلطات فى أنقرة فى حبس أنيس كانتر لأكثر من أربع سنوات على خلفية إهانته الرئيس رجب طيب أروغان، ودعمه لفتح الله كولن فى التحرك الذى قاده ضباط من الجيش التركى لعزل أردوغان فى يوليو من العام الماضى.

وأنيس كانتر من مواليد 20 مايو 1992، ويلعب لصالح فريق أوكلاهوما سيتى ثاندر فى الرابطة الوطنية لكرة السلة ويحمل الرقم 34، ويبلغ طوله 6 أقدام و11 بوصة، أى ما يعادل 2.1 متر.

وقالت الصحيفة، إن المدعين العامين الأتراك يلتمسون حكمًا بالسجن لفترات طويلة فى نيويورك ضد أنيس كانتر بتهمة توجيه السباب إلى الرئيس التركى رجب طيب أردوغان.

وأوضحت الصحيفة، أن لائحة الاتهام ضد كانتر وهو مواطن تركى، تستند إلى سلسلة من التغريدات التى نشرها فى مايو ويونيو من العام الماضى 2016، تعرض فيها بالانتقاد الشديد للرئيس رجل طيب أردوغان.

ولفتت الصحيفة إلى أن المدعى العام فى اسطنبول يطالب بالسجن لمدة أربع سنوات على كانتر الذى سيحاكم غيابيا فى بلاده.

واستطردت الصحيفة فى تقريرها المطول الذى خصصته للحديث عن كانتر أنه دوّن عددا من التغريدات المنددة بالحكومة التركية، وأردوغان على وجه الخصوص، كما أعرب عن تأييده لفتح الله كولن رجل الدين المعارض المقيم فى أمريكى والمتهم بالضلوع فى محاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة