واشنطن بوست: ترامب وعائلته سيوفران ملايين الدولارات من الإصلاح الضريبى الأخير

الخميس، 21 ديسمبر 2017 09:47 ص
واشنطن بوست: ترامب وعائلته سيوفران ملايين الدولارات من الإصلاح الضريبى الأخير الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "واشنطن بوست" أن الرئيس ترامب الذى وصل إلى البيت الأبيض بموجة من الوعود الشعبوية، سيوفر على الأرجح ملايين الدولارات بعد موافقة الكونجرس على خطة الضرائب التى تعهد بتصميمها للطبقة لوسطى.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب الذى قال أنه سيكون فاشلا كبيرا لو لم يتم تمرير القانون، سيستفيد بشكل كبير من الإصلاح الضريبى الذى قدمه الجمهوريون، من خلال خفض معدل ضرائب الشركات والخصومات المربحة للأسر ذات الدخل المرتفع، وفقا لمحاميين وخبراء فى الضرائب الذين راجعوا مشروع القانون الأخير.

 

 كما يمكن أن يستفيد ترامب من فوائد من شأنها أن ترفع قطاعات تجارية محددة، بما فى ذلك خصم فى الضرائب فى اللحظات الأخيرة سيساعد الكثير من ملاك العقارات التجارية عالية القيمة، وهى الصناعة التى جنى منها الرئيس الأمريكى ثروته.

وأكدت صحيفة واشنطن بوست أن تحويل خطة الضرائب قانون يوضح التناقض بين الخطاب الشعبوى لترامب والثروة الخاصة التى جناها من خلال تسويق الفنادق والشقق السكنية وملاعب الجولف للأثرياء.

 

 وسيضمن الانتصار التشريعى الأول للجمهوريين فى عام 2017 مكاسب مالية للرئيس وعائلته بطريقة غير مسبوقة تقريبا فى تاريخ السياسة الأمريكية، حسبما يقول الخبراء.

 

ونقلت واشنطن بوست عن دانيال شافيرو، خبير الضرائب بكلية القانون بجامعة نيويورك، والذى عمل فى لجنة الكونجرس الخاصة بالضرائب خلال آخر إصلاح ضريبى شهدته الولايات المتحدة عام 1986، أنه لا يعرف أى بند فى مشروع القانون لا يستفيد منه ترامب وعائلته، سوى تغيير فى خصم الضرائب المحلية وضرائب الولايات.

 

وأضاف أنه من الواضح للغاية أن ترامب سيصبح أفضل ماديا بكثير عما سبق.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة