نيويورك تايمز: ترامب يحتاج تشريعا من الكونجرس لإلغاء المساعدات لحلفاء واشنطن

الخميس، 21 ديسمبر 2017 11:38 ص
نيويورك تايمز: ترامب يحتاج تشريعا من الكونجرس لإلغاء المساعدات لحلفاء واشنطن ترامب يهدد بقطع المساعدات عن الدول التى تصوت ضد قرار القدس
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علقت صحيفة نيويورك تايمز على تهديدات الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، للدول الأعضاء فى الأمم المتحدة ممن قد يصوتون لصالح مشروع قرار ضد اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى هناك.

 

وهدد ترامب، أمس، الأربعاء، بوقف المساعدات المالية عن الدول التى ستصوت لصالح مشروع القرار بالأمم المتحدة، اليوم الخميس. وقال للصحفيين فى البيت الأبيض "إنهم يأخذون مئات الملايين من الدولارات وربما مليارات الدولارات ثم يصوتون ضدنا. حسنا، سنراقب هذا التصويت، دعوهم يصوتوا ضدنا، سنوفر كثيرا ولا نعبأ بذلك".

 

وقالت الصحيفة الأمريكية، فى تقرير على موقعها الإلكترونى، أن من الصعب أن نرى كيف يمكن لترامب أن يستفيد من هذا التهديد لأنه قد ينطوى على قطع المساعدة المالية لأكبر حلفاء البلاد الإستراتيجيين فى الشرق الأوسط. وأضافت أن بعض هذه البرامج، مثل برنامج المساعدات الخاص بمصر، هى من اختصاص الكونجرس. وبينما يمكن للرئيس أن يجمد المساعدات من جانب واحد، فإن إلغاءها سيتطلب تشريع جديد.

 

وتعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة المؤلفة من 193 دولة جلسة طارئة نادرة، اليوم، الخميس بناء على طلب دول عربية وإسلامية بشأن القرار الأمريكى المثير للجدل، المتعلق بالقدس.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة