متحف الطفل يطلق برنامجا جديدا لذوى القدرات الخاصة

الخميس، 21 ديسمبر 2017 06:00 ص
متحف الطفل يطلق برنامجا جديدا لذوى القدرات الخاصة متحف الطفل ـ أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطلق جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور فاروق الجوهرى، فعاليات برنامج "إدراك" لتنمية حواس الأطفال ذوى القدرات الخاصة،   والذى يستهدف الأطفال من عمر 6 وحتى 10 سنوات "عمر عقلى"،  من خلال تنظيم بعض الألعاب الجماعية لتنمية القدرات الحركية والذاكرة والانتباه والتخيل، وذلك يوم الأحد المقبل، بمركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) بمصر الجديدة.

وقال الدكتور نبيل حلمى سكرتير عام الجمعية، فى بيان صحفى، إن الجمعية تحرص على تبنى هذه الفئة من المجتمع وتعمل على صياغة استراتيجيات تعليمية وإبداعية تعمل على تنمية قدراتهم وإدراكهم، وفقا لتوجه الدولة لأولوية رعاية ذوى القدرات الخاصة ودمجهم بالمجتمع.

وأضاف نبيل حلمى، أن برنامج "إدراك" يعمل على تحقيق فكرة الدمج بين هؤلاء الأطفال وأقرانهم من الأطفال الأسوياء وتفعيل فكرة تقبل الآخر،  كما يقلل من عزلهم بشكل كبير وتحقيق فرص التفاعل الاجتماعى بينهم وبين باقى الأطفال، ويفتح مجال للمحاكة،  ويزيد من فرص التواصل بينهم، موضحا أن الدمج يساهم بشكل كبير فى تغيير الكثير من الصور والمفاهيم الخاطئة التى تكونت عند البعض تجاه هؤلاء الأطفال.

و أشار الدكتور أسامة عبد الوارث، مدير عام مركز الطفل للحضارة والإبداع، إلى أنه من خلال برنامج إدراك يقضى الأطفال يومهم كاملا فى المركز من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثالثة عصرا من الأحد وحتى الخميس من كل أسبوع طوال شهور الشتاء.

وأوضح أن البرنامج يتضمن العديد من الفعاليات،  من بينها "الرعاية الذاتية، مهارات التدريب الذهنى والتركيز، المهارات الاجتماعية،   مهارات الإعداد التأهيلى، المهارات المعرفية، المهارات الفنية، المهارات التواصلية، مهارات الإدراك والنمو الحسى، والمهارات السلوكية التهذيبية".

ونوه عبد الوارث بأن الجديد فى هذه الدورة من برنامج "إدراك"، هو تنظيم عدد من الرحلات الخارجية تدعم المنهج الخاص بالبرنامج وتعتمد على تطبيق مبدأ "التعليم الترفيهى التفاعلى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة