صور.. أردنى يحول سيارته "الخربانه" لأصغر فندق فى العالم لجذب السائحين

الخميس، 21 ديسمبر 2017 04:27 م
صور.. أردنى يحول سيارته "الخربانه" لأصغر فندق فى العالم لجذب السائحين أصغر فندق فى العالم
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثبتت سيارة فولكسفاجن قديمة من طراز بيتل، مُزينة بشكل كبير، بين جبال مدينة الشوبك التى تقع على بعد 200 كيلومتر جنوبى العاصمة الأردنية عمان. هذه المركبة العتيقة حولها صاحبها إلى فندق يقول إنه "أصغر فندق فى العالم"، وبدأ محمد الملاحيم (64 عاما) مشروعه قبل نحو ست سنوات فى أعقاب تقاعده من عمله فى الجيش.

وأوضح الملاحيم، أنه أراد ابتكار شيء يشجع السائحين على زيارة المنطقة، ويزيد الإقبال على زيارة قلعة صليبية فيها بنيت عام 1115 ويوفر مزيدا من الدخل لأُسرته.

وأضاف "هذا الفندق عملته من شان أروج السياحة لهذه المنطقة، وبكون القلعة يعنى ما عليها ترويج كتير وكذا، حبيت أجلب أنظار العالم لهذا المكان. والحمد لله عملتها فندق، أصغر فندق فى العالم، فلقيت إعجاب الجميع من أجانب ومن عرب".

ويضم الفندق غرفة واحدة فقط لضيفين فى وقت واحد. لكن الملاحيم يصر على أن نزلاء فندقه يعيشون تجربة فريدة تعادل الإقامة فى فندق من ذوى الخمسة نجوم.

والسرير فى السيارة مزين بوسائد مطرزة من عمل ابنة الملاحيم. كما تزين شراشف (ملاءات) ملونة سقف وجانبى السيارة إضافة إلى أن ملصقات تغطى زجاجها الأمامي.

وبالإضافة إلى السرير الدافئ والمريح فى المركبة يستمتع نزلاء السيارة الفندق بوجبة إفطار أردنى تقليدى من إعداد زوجة الملاحيم وبناته.

ويقول مسافران أمريكيان إنهما اكتشفا الفندق أثناء تجولهما فى المنطقة المحيطة بعد زيارة القلعة، وقالت كاتلين تافت التى أمضت ليلة مع صديقها فى الفندق الصغير "بدأنا الرحلة ولم تكن لدينا خطط بشأن المكان الذى سنقيم فيه ليلتنا الفائتة وتجولنا فى المنطقة حتى وجدنا هذه السيارة التى توجد على مقربة من القلعة، جئنا وكان صاحبها لطيفا جدا فسمح لنا بالمبيت فيها. طرقنا بابه وقلنا: هل يمكننا النوم فى سيارتك؟...استمتعنا للغاية بقضاء ليلتنا هنا".

وأضافت تافت "كانت (السيارة) دافئة، ومُنتقاة، مُزينة بشكل جميل بالزهور وفيها تألق وما إلى ذلك. توقعنا أن تكون باردة نوعا ما لكنها لم تكن كذلك بالمرة. كانت دافئة للغاية وناعمة بالفعل. هناك الكثير من الوسائد ويمكنك القول أن هذه السيارة تلقى اهتماما بالغا وخبرة واسعة يسخرها صاحبها لصالح المسافرين".

وقال ستافورد نيوسوم صديق تافت "نحن من المسافرين المغامرين ونحب أن نسعى للتجارب وكذلك الأماكن الفريدة. وهذا المكان يحكى قصة، وراؤه قصة. المضيف لديه قصة عظيمة ولذلك أقمنا هنا".

وتبلغ تكلفة الإقامة لليلة واحدة فى السيارة الفندق مع الإفطار والغداء 40 دينارا أردنيا (نحو 56 دولارا)، يقول الملاحيم إن حلمه هو أن يوسع هذا المشروع بتوفير مزيد من السيارات فولكسفاجن القديمة وتحويلها إلى غرف إضافية فى فندقه.

أصغر فندق فى العالم
أصغر فندق فى العالم

 

السيارة التى حولها صاحبها إلى اصغر فندق فى العالم
السيارة التى حولها صاحبها إلى اصغر فندق فى العالم

 

السيارة وعليها رسومات
السيارة وعليها رسومات

 

سائح وصديقته داخل السيارة
سائح وصديقته داخل السيارة

 

سائحان داخلها
سائحان داخلها

 

سيارة فولكس
سيارة فولكس

 

سيارة قديمة حولها صاحبها إلى أصغر فندق بالعالم
سيارة قديمة حولها صاحبها إلى أصغر فندق بالعالم

 

محمد الملاحيم صاحب أصغر فندق فى العالم
محمد الملاحيم صاحب أصغر فندق فى العالم

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة