رئيس جهاز المشروعات الصغيرة: ضخ 1.5مليار جنيه بمشروعات تنموية بكفر الشيخ

الخميس، 21 ديسمبر 2017 04:15 م
رئيس جهاز المشروعات الصغيرة: ضخ 1.5مليار جنيه بمشروعات تنموية بكفر الشيخ نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز المشروعات الصغيرة
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن الجهاز ضخ ما يزيد عن 1.5 مليار جنيه فى تمويل مشروعات تنموية بكفر الشيخ، منهم 932 مليون جنيه لتمويل 20 ألف مشروع صغير، و433 مليون جنيه لتمويل ما يقرب من 77.5 ألف مشروع متناهى الصغر، بالإضافة إلى تمويل البنية الأساسية والمجتمعية بمبلغ 141 مليون جنيه.

وأوضحت أن هذه المشروعات وفرت ما يزيد عن 167 ألف فرصة عمل لأبناء كفر الشيخ، بالإضافة إلى فرص العمل الموقتة التى وفرتها مشروعات البنية الأساسية والمجتمعية.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الذى نظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر مؤتمر لشباب محافظة كفر الشيخ، تحت رعاية اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، ونيفين جامع الرئيس التنفيذى للجهاز، ولفيف من قيادات جهاز تنمية المشروعات والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

حضر المؤتمر 400 شاب وفتاة من كافة مراكز محافظة كفر الشيخ، حيث تم عرض كافة الخدمات التى يقدمها جهاز تنمية المشروعات لدعم قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر تمويليا وفنيا وتسويقيا بهدف تشجيع الشباب على ريادة الاعمال وإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية فى الصغر توفر لهم فرص عمل و تحسن أوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية.

ومن جانبه، أكد اللواء السيد نصر على فتح مزيد من سبل التعاون مع جهاز تنمية المشروعات لخدمة قطاع المشروعات الصغيرة والشباب الراغب فى إقامة هذه النوعية من المشروعات التى من شأنها الحد من معدلات البطالة وزيادة الناتج القومى للمحافظة.

وسلمت جامع واللواء السيد نصر (2) كارت باركود QR لجمعية سيدات أعمال فوة وجمعية عمال كليم فوة، بالإضافة إلى تسليم (2) شيك لعملاء إقراض مباشر وأيضا تسليم (22) شهادة لمتدربى البرنامج التدريبى "إبدأ مشروعك" الذى ينفذه الجهاز بالتعاون مع المحافظة والجمعيات الأهلية بهدف تأهيل الشباب على ريادة الأعمال، وتم افتتاح المعرض المقام على هامش المؤتمر والذى ضم مجموعة كبيرة من المشروعات الممولة من الجهاز لعرض منتجاتها المتنوعة والمتميزة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة