جوجل تزيل جميع تطبيقات أندرويد "64 بت" بحلول 2019

الخميس، 21 ديسمبر 2017 04:00 م
جوجل تزيل جميع تطبيقات أندرويد "64 بت" بحلول 2019 جوجل

إسراء حسنى

أعلنت شركة جوجل اليوم أنها تعتزم التخلص من جميع تطبيقات أندرويد التى لم يتم إنشاؤها باستخدام إطار 64 بت فى المستقبل، ومن المقرر أن يتم إعطاء المطورين والمستخدمين على حد سواء فرصة حتى أغسطس من عام 2019، ولكن بعد ذلك، سيتم إزالة أى تطبيق 32 بت من متجر تطبيقات اندرويد "جوجل بلاى".

إزالة تطبيقات اندرويد

يهدف هذا التحرك للتحضير لإصدار مستقبلى من نظام تشغيل أندرويد يدعم فقط تطبيقات 64 بت، وتقوم جوجل بهذه الخطوة لتحسين الأداء الأمنى للمنصة ككل، فبالنسبة للتطبيقات التى تستخدم 64 بت عادة ما تقدم أداء أفضل بكثير، وهذا الأمر ليس جديدا من نوعه بل أبل أيضا أعلنت عن خطوة مشابهة لمستخدميها.

تطبيقات اندرويد
تطبيقات اندرويد

 

وذكر موقع techradar الأمريكى، أن هناك قواعد جديدة أيضا فرضتها جوجل على مطورى تطبيقات اندرويد، حيث قالت إنه يجب بناء التطبيقات على أساس إصدار اندرويد أوريو، حتى لو لم يتطلب هذا، بالإضافة إلى ذلك، أعلنت جوجل أنها تقدم مزايا جديدة يمكنها إثبات ما إذا كان قد تم تنزيل تطبيق معين بشكل تلقائى من خلال متجر جوجل بلاي، مما يساعد على تقليل تنزيلات البرامج الضارة.

 




أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة