الكونجرس الأمريكى: نحاول تفادى أزمة ميزانية خلال عيد الميلاد

الخميس، 21 ديسمبر 2017 06:26 م
الكونجرس الأمريكى: نحاول تفادى أزمة ميزانية خلال عيد الميلاد الكونجرس الأمريكى
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 يستعد الكونجرس الأمريكى الخميس، للتصويت على تمويل الدولة الفدرالية إلى 19 يناير ما يتجنب شلل الإدارات مع حلول أجل الميزانية الراهنة عند منتصف ليل الجمعة.

 

ومن المقرر أن تطرح الأكثرية فى مجلس النواب للتصويت نصا موقتا للتمويل الخميس ولو ان جدول الاعمال لم يحدد بعد، ويترتب على مجلس الشيوخ التصويت عليه لاحقا قبل حلول الأجل الجمعة.

 

وتعطى هذه الفترة الاضافية من أربعة أسابيع مهلة إضافية للبرلمانيين فى الأكثرية والأقلية للاتفاق على ميزانية كامل نهاية العام المالى 2018، أى حتى 30 سبتمبر.

 

ويهدد بعض النواب فى الأكثرية الجمهورية بالتصويت رفضا للنص المؤقت احتجاجا على عدم تمويل الدفاع للعام بكامله، ونظرا إلى عزم الأقلية الديموقراطية على التصويت بالرفض، يبدو هامش المناورة الذى يملكه القادة الجمهوريون ضعيفا.

 

واتهم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الديموقراطيين الخميس، بمحاولة التسبب بشلل الدولة الفدرالية.

 

وقال فى تغريدة إن "ديموقراطيى مجلس النواب يريدون شل الدولة فى الأعياد لتحويل الانتباه من تخفيض الضرائب الذى يحظى بشعبية قوية بعد إقراره مؤخرا" وحض جمهوريى المجلس "لا تسمحوا لهم بذلك، صوتوا اليوم لإبقاء ابواب إداراتنا مفتوحة".

 

ويريد مجلس النواب إقرار مساعدة بقيمة 81 مليار دولار للولايات والمناطق التى اكتسحتها الاعاصير والحرائق بين الصيف والخريف.

 

             










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة