الخارجية الكازاخستانية: دى ميستورا ينضم غدا إلى محادثات أستانة

الخميس، 21 ديسمبر 2017 09:41 ص
الخارجية الكازاخستانية: دى ميستورا ينضم غدا إلى محادثات أستانة دى ميستورا المبعوث الأممى إلى سوريا
أستانة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الخارجية الكازاخستانية أن المبعوث الأممى الخاص إلى سوريا، ستيفان دى ميستورا، سينضم غدا الجمعة، إلى مفاوضات أستانا حول الأزمة السورية.

وقال رئيس دائرة الصحافة بوزارة الخارجية الكازاخستانية أنور جايناكوف - حسبما نقلت قناة "روسيا اليوم" الفضائية، اليوم الخميس - إن المبعوث الخاص للأمم المتحدة ستيفان دى ميستورا سيشارك فى محادثات أستانا حول الأزمة السورية يوم 22 ديسمبر الحالى، وسيصل إلى أستانا صباح غد، ومن المقرر أن يعقد اجتماعات اليوم فى موسكو".

وكانت وسائل إعلام قد أشارت، فى وقت سابق، إلى اجتماع من المقرر عقده بين كل من وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف ووزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو وستيفان دى ميستورا، اليوم، فى موسكو، بخصوص الأزمة السورية، وسيتناول - بحسب وسائل إعلام روسية - نتائج محادثات جنيف 8 ومؤتمر الحوار الوطنى السورى المقرر عقده فى سوتشي.

وتجرى اليوم مشاورات ثنائية ومتعددة الأطراف بين المشاركين فى الجولة الثامنة من محادثات أستانا حول سوريا، بينما تُعقد جلسة محادثات عامة يوم غد بمشاركة روسيا وإيران وتركيا.

ويشارك فى اللقاءات ممثلون عن الدول الضامنة لوقف الأعمال القتالية (روسيا، تركيا، إيران)، والأمم المتحدة والولايات المتحدة والأردن بصفة مراقب، إضافة إلى صاحبى الشأن وفدى دمشق والمعارضة السورية.

ومن جانبه أكد، قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص بسوريا ستافان دى ميستورا اليوم الخميس إنه سيحضر محادثات السلام السورية فى آستانة عاصمة قازاخستان غدا الجمعة.

وقال دى ميستورا فى موسكو فى مستهل محادثات بشأن سوريا مع وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف ووزير الدفاع سيرجى شويجو "أعتزم الذهاب إلى آستانة بعد هذا الاجتماع"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة