ارتفاع ضحايا حريق مبنى بكوريا الجنوبية لـ 29 قتيلا و26 مصابا

الخميس، 21 ديسمبر 2017 03:37 م
ارتفاع ضحايا حريق مبنى بكوريا الجنوبية لـ 29 قتيلا و26 مصابا حريق فى كوريا الجنوبية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقى 29 شخصا، حتفهم وأصيب 26 بجروح وحروق الخميس، إثر اندلاع حريق فى مبنى يضم ناديا رياضيا وحماما بخاريا (ساونا) فى جيشون فى وسط كوريا الجنوبية، وفق خدمة الاطفاء.

اندلع الحريق فى الرابعة بعد الظهر (7,00 ت ج)، وسرعان ما انتشر فى كل إرجاء المبنى المؤلف من ثمانى طبقات والناس بداخله، وقالت خدمة الاطفاء الوطنية ان رجال الانقاذ عثروا على 20 جثة داخل حمام الساونا وعلى تسع جثث فى اقسام اخرى من المبنى.

وعرضت شاشات التلفزيون صور اللهب وأعمدة الدخان الكثيفة المنبعثة من المبنى فى حين كان عدد كبير من الناس ينتظرون على أحد الاسطح انقاذهم.

وتمت السيطرة على معظم بؤر الحريق الذى اندلع فى موقف سيارات فى الطابق الأول لكن يخشى ارتفاع الحصيلة حيث لا يزال البحث جاريا فى المبنى.

وقال المتحدث باسم جهاز الاطفاء ان "الدخان الكثيف والسام انتشر بسرعة كبيرة وجعل من المتعذر اجلاء الكثير من الناس"، تقع جيشون على بعد حوالى 120 كلم جنوب شرق سيول.

وأعرب الرئيس مون جاي-ان عن أسفه للحادث وحض المسؤولين على بذل قصارى جهدهم فى عمليات البحث والإنقاذ، يعود أسوأ حادث حريق فى كوريا الجنوبية الى ذاك الذى اندلع فى محطة لمترو الانفاق فى مدينة دايغو فى جنوب شرق البلاد واسفر عن 192 قتيلا فى 2003.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة