خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

مكرم محمد أحمد: سنقدم التماسا للرئيس السيسي لعودة إبراهيم نافع لمصر

الخميس، 21 ديسمبر 2017 02:47 م
مكرم محمد أحمد: سنقدم التماسا للرئيس السيسي لعودة إبراهيم نافع لمصر مكرم محمد أحمد - رئيس المجلس الأعلى للإعلام
كتب محمد أسعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الكاتب الصحفى، مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عن تفاصيل المكالمة الأخيرة التى دارت بينه وبين الكاتب الكبير إبراهيم نافع، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير الأهرام الأسبق، المقيم فى الإمارات حاليًا ويعانى من حالة صحية سيئة، بعد إصابته بأورام سرطانية.

 

وقال مكرم، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إنه تواصل مع إبراهيم نافع قبل إجراءه العملية الجراحية الأخيرة، وقال له إنه يتمنى العودة لمصر، وأن يقضى أيامه الأخيرة ببلده، وذلك قبل إجرائه عملية استئصال جزءًا كبيرًا من البنكرياس، واستئصال الطحال بالكامل وأجزاء من المعدة، نتيجة إصابته بورم خبيث.

 

أوضح رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أنه سيتقدم بالتماس إلى رئيس الجمهورية، ووزير العدل، ويسعى لاتخاذ كل الإجراءات الممكنة التى تمكن إبراهيم نافع من العودة لمصر، مع تقديم كافة الضمانات، مشيرًا إلى أن نقابة الصحفيين من الممكن أن تكون طرفًا ضامنًا، تلتمس من الرئيس ووزارة العدل السماح لنافع بالعودة لمصر، وإزالة العوائق التى تمنعه من ذلك.

وكشف مكرم، عن ذهابه لمساعد وزير العدل، بصحبة أحد المحامين، لمعرفة الموقف القانونى لإبراهيم نافع، وأسباب وضع اسمه على قوائم ترقب الوصول، رغم عدم صدور أحكام جنائية ضده، مؤكدًا على أن نافع يقبل بأى حكم قضائى وبأى تسوية مطلوبة فى سبيل عودته لبلده، واصفًا أى تحركات بأنها تأتى لأسباب إنسانية بحته.

 

أضاف رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن إبراهيم نافع، قدم الكثير لمهنة الصحافة سواء من خلال نقابة الصحفيين حينما كان نقيبًا، أو من خلال عمله بمؤسسة الأهرام طوال سنوات حياته وترأسه مجلس إدارة وتحرير المؤسسة.

 

وناشد مكرم محمد أحمد، جموع الصحفيين بأن يتضامنوا مع إبراهيم نافع، من خلال التوقيع على الالتماس، وذلك لما قدمه نافع لخدمة الحصافة والصحفيين طوال حياته.

 

وكانت الإعلامية علا بركات، زوجة الكاتب الكبير، إبراهيم نافع رئيس مجلس إدارة، ورئيس تحرير الأهرام الأسبق، ونقيب الصحفيين الأسبق، قالت لـ"اليوم السابع"، إن آخر الكلمات التى نطق بها قبل تدهور حالته الصحية وإجرائه العملية الجراحية، هى تنميه العودة لمصر، وأن يعيش أيامه الأخيرة فى بلده، مضيفة أن إبراهيم نافع قال لهم نصًا: "كده كفاية غربة وأتمنى أن أعيش أيامى الأخيرة فى بلدى"، وذلك قبل إجرائه عملية جراحية دقيقة.

 

من جانبه، قال عبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، ونقيب الصحفيين، إن الكاتب الكبير إبراهيم نافع، قدم الكثير للصحافة المصرية، ولمؤسسة الأهرام، وللجماعة الصحفية، موضحًا أنه يتابع الحالة الصحية لإبراهيم نافع، وتواصل مع أسرته قبل إجرائه العملية الجراحية، متمنيًا له الشفاء العاجل، مضيفاً: "الأستاذ إبراهيم نافع، أعطى الكثير لنقابة الصحفيين ولمؤسسة الأهرام، وأجتهد وأصاب وأخطأ، وكلنا بشر، وآن الأوان أن يعود لبلده مصر، وتنتهي كل الإشكاليات المتعلقة به، بالطرق القانونية".

 

واستطرد نقيب الصحفيين: "بحكم كونى نقيبًا للصحفيين، ورئيسًا لمجلس إدارة الأهرام، لا نتأخر فى تقديم كافة سبل الدعم والمساندة للأستاذ إبراهيم نافع، لما قدمه للصحافة المصرية، وأن نسلك كافة الطرق القانونية التى تمكنه من العودة لمصر، ومنحه فرصة الدفاع عن نفسه، وتقديم كل المعلومات والأوراق التى تمكنه من ذلك".

 

وكان الكاتب الكبير إبراهيم نافع أجرى عمليات جراحية عدة خلال السنوات الماضية، سواء فى فرنسا أو دبى كانت آخرها استئصال 70% من البنكرياس، ويرقد حاليًا بالمدينة الطبية بدبى، وممنوع عنه الطعام، وفى انتظار نتائج بعض التحاليل الطبية والأشعة التى أجراها بعد العملية.

 

وتولى إبراهيم نافع رئاسة مجلس إدارة ورئاسة تحرير الأهرام فى الفترة ما بين "1979 وحتى 2005"، وشهدت فى عهده إصدار عددًا ضخمًا من الإصدارات الصحفية، والمجلات المتخصصة، وتم انتخابه نقيبًا للصحفيين لعدة دورات متتالية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

القانون فوق الجميع

القانون فوق الجميع

القانون فوق الجميع

عدد الردود 0

بواسطة:

maher

اهلا

اهلا وسهلا بيه مع اى فلوس استولى عليها ترجع لاصحابها

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

ابراهيم نافع أصبح على الدنيا ضيفا وياريت كلنا نسامحه

وبعدين هو احنا طلنا حاجه من الناس اللى جوه مصر لما بندور على اللى بره مصر....ربنا يسامحنا جميعا ويعفو عنا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سليم

أسألوا أنفسكم

أسألوا أنفسكم ما الذى فعله أ. إبراهيم نافع و ساعد فيه لابناء مصر و كم كلمة كتبها تمجد الظلم و الطغيان و و و و فليحاسبه الله على ما اقترفت يداه

عدد الردود 0

بواسطة:

alaa

ولماذا لم تقفوا مع مبارك

واليس مبارك كان الاولى بالواسطة 

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مصطفى

الحساب يجمع

فى السطر 44كلمة تنميه والصحيح تمنيه الغلطة دى ب10جنيه يبقى عليكم الحساب كله القديم والجديد55جنية ومن هنا روائح الغلطة ب10 جنيه والحسابه بتحسب

عدد الردود 0

بواسطة:

الباز أفندي .. آه

اهم من رجوعك مصر هو ابراء ذمتك امام الله قبل فوات الأوان

الآن و انت تري النهاية تقترب يحب ان يكون همك الاول هو رد المظالم و رد الديون و طلب الصفح عمن ظلمت بطريقة او بأخري. هذا ما يجب ان يكون همك الاول و ليس مجرد الرجوع لمصر لطلب عفو لا تستحقه ثم اذا اعطيته تموت محمل بالذنوب و الآثام. 

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو الشيماء

ربنا يشفى كل مريض

ربنا يشفى كل مريض . رجاء الدعاء له بالشفاء وأن يصلح الله أحواله فان كان هناك أى شئ يدينه فليدفع ثمن أى خطأ ارتكبه وان كان برئ فنكون قد دعونا له دعوة ثوابها من عند الله .

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

أمريكا فى عهد ترامب تصبح أكثر بلطجه

.

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

ي رجع لوطنة باسم الانسانية

نرجو ان توافق القيادة السياسية علي رجوعة لوطنة بغض النظر عما اذا كان برئ او مدان فهذا موقف انساني بحت واذا كان كبيرهم هذا قد حصل علي البراءة ويعيش في مصر معزز مكرم حتيجي علي الراجل الغلبان المريض دة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة