وزير الشباب: مباراة الأهلى وأتليتكو تبعث رسالة سلام للعالم.. لقاءات دورية مع اتحاد الكرة لعودة الجماهير للملاعب.. النادى الاجتماعى بالإسماعيلية والقرية الأوليمبية ببورسعيد صرحان شاهدان على حسن التخطيط والإدارة

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 05:00 ص
وزير الشباب: مباراة الأهلى وأتليتكو تبعث رسالة سلام للعالم.. لقاءات دورية مع اتحاد الكرة لعودة الجماهير للملاعب.. النادى الاجتماعى بالإسماعيلية والقرية الأوليمبية ببورسعيد صرحان شاهدان على حسن التخطيط والإدارة خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة خلال زيارة الإسماعيلية
كتب محمد عزام - محمد عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، عددا من المنشآت الرياضية، أمس الثلاثاء بمحافظتى الإسماعيلية وبورسعيد، للوقوف على مدى جاهزية الأعمال الإنشائية الرياضية بهما، كان من بينها النادى الإسماعيلى الاجتماعى، والقرية الأوليمبية ببورسعيد.

خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة خلال زيارة الإسماعيلية (1)

وفى تصريحات صحفية، قال وزير الشباب والرياضة، إن وزارة الشباب والاتحاد المصرى لكرة القدم يعقدان اجتماعات مع رؤساء الأندية لاختيار المباريات التى ستشهد عودة الجماهير للمدرجات مع بداية الدور الثانى للدورى العام لكرة القدم. وأضاف "عبدالعزيز"، نريد أن تستمتع الجماهير بالمباريات، وقد رأينا أثر حضور الجمهور بالمباريات فى صعود مصر لكأس العالم بعد غياب دام 28 عامًا.

 

وقال: التقيت برؤساء أندية الأهلى والزمالك والإسماعيلى ورئيس اتحاد الكرة، وننتظر اجتماعا تنسيقيا فيما بينهم لاختيار المباريات التى ستشهد عودة الجماهير بشكل تجريبى واعداد الجماهير المسموح لها بالحضور بالتنسيق مع الأمن. وتفقد الوزير، النادى الإسماعيلى الاجتماعى وعقد اجتماعا بمجلس إدارة النادى ناقش خلاله إجراءات إنهاء الإنشاءات وموعد الافتتاح المقترح، معربا عن أمله فى أن يساهم افتتاح النادى الاجتماعى للإسماعيلى فى أعياد المحافظة بيناير المقبل فى دعم النادى ماليا بدخل مستقل، بجانب دعم الوزارة للأندية الجماهيرية".

خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة خلال زيارة الإسماعيلية (2)

وأضاف "إدارة الإسماعيلى طلبت دعما ماليا من الوزارة دون تحديد المبلغ المطلوب وسندرس مبلغ الدعم من ميدانية الوزارة، لأن الإسماعيلى من الأندية الجماهيرية التى تحتاج لدعم مع أندية المصرى والاتحاد وطنطا وبغض النظر عن ناديى الأهلى والزمالك لان لهما مواردهما الخاصة بعيدا عن الوزارة. وداعب خالد عبد العزيز وزير، أعضاء مجلس إدارة النادى الإسماعيلى ومحافظ الإسماعيلية، بقوله "جيت لكم وأنتم أول الدورى أهو، بالتوفيق".

 

والتقى عبد العزيز بمجلس إدارة الإسماعيلى ومحافظ الإسماعيلية، لمناقشة أوضاع النادى واحتياجات إنشاءات النادى الاجتماعى بأرض النخيل، والموعد المقترح لافتتاحه، وقال: "أندية مدن القناة تمضى بشكل جيد فى الدورى فالإسماعيلى متصدر والنادى المصرى مستواه ثابت ".

خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة خلال زيارة الإسماعيلية (4)

وأشار إلى أنه، يُحسب لمجلس ادارة الإسماعيلى حالة الاستقرار وان أتى بانتخابات شهد لها الجمهور بقوتها وثقة الجمعية العمومية، وأيضًا سيكون افتتاح النادى الاجتماعى بشكل رئاسى فى عهد المجلس انجازا يحسب لهم".

 

وقال إبراهيم عثمان رئيس النادى الإسماعيلى، أن حالة الاستقرار التى يشهدها النادى بدعم من وزارة الشباب للمجلس، ونأمل أن يكلل الموسم بالنجاح، نفوز بالدورى ونستقبل وزير الشباب ليحتفل معنا".

 

وتفقد عبد العزيز واللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، والمهندس ابراهيم عثمان رئيس النادى الإسماعيلى وأعضاء مجلس ادارة النادى، موقع إنشاء النادى ومتابعة إنهاء العمل بالقاعة الرئيسية.

خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة خلال زيارة الإسماعيلية (3)

وناقش "عبد العزيز" - عقب وصوله إلى محافظة بورسعيد - مع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، خطة تطوير استاد النادى المصرى وإمكانية لعب الفريق الأول لكرة القدم مبارياته الإفريقية بالبطولة الكونفدرالية على ارض ملعبه، فى حضور الدكتور محمود حسين، عضو مجلس النواب، والدكتور على أبو سمرة، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، وفى هذا الصدد أشار المحافظ إلى أنه قريباً ستحدث انفراجة للعب على استاد النادى المصرى.

 

 وأبدى وزير الشباب والرياضة استيائه من بعض الملاحظات التى لم يتم الانتهاء منها بالقرية الأوليمبية والخاصة بالسلامة، بالإضافة إلى استكمال إضاءتين لملعبى الهوكى وكرة القدم، وسيتم تلافيها جميعاً خلال الفترة الحالية وقبل الافتتاح التجريبى فى الأول من يناير المقبل وفقا لتوجيهاته للشركة المنقذة.

 

وأوضح، أنه بعد التشغيل التجريبى ستستقبل المدينة الرياضية جميع شباب وأطفال وأُسر المحافظة لممارسة الأنشطة المختلفة، وسيكون ذلك من خلال رسوم للاحتفاظ بالمنشأة على نفس مستواها بل وتطويرها للأفضل دائماً من خلال أعمال الصيانة والزراعة والأمن الخاص بها.

 

وأشاد الوزير، بالقرية الأوليمبية ببورسعيد قائلاً: أنها واحدة من المنشآت صاحبة أعلى المستويات الرياضية على مستوى مصر، مشيراً إلى أن بورسعيد جاهزة لاستقبال مسابقات دولية من خلال البنية التحتية الرياضية بها، بهدف إرسال رسالة سلام للعالم كما الهدف من مباراة الأهلى وأتليتكو مدريد الودية والمقرر إقامتها 30 ديسمبر الجارى على استاد "برج العرب".

 

وقال محافظ بورسعيد، أن الأجهزة التنفيذية تعمل على الارتقاء بالمحافظة فى جميع المجالات ومن بينها السياحة الرياضية والتى ستكون بورسعيد جاذبة لها من خلال البنية التحتية الرياضية والملاعب والمنشآت وغيرها والتى تؤهل المحافظة على استقبال جميع المسابقات للألعاب المختلفة على مستوى الجمهورية بل والدولية.

 

يذكر أن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة يرافقه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، تفقد أعمال الإنشاءات الجارية بمشروع "المدينة الرياضية" ببورسعيد، لمعاينة سير العمل، ورصد معدل الإنجاز الذى لحق بالمدينة قبل افتتاحها خلال شهر يناير القادم.

 

وتقام المدينة الرياضية ببورسعيد على مساحة 76 ألف متر مربع ويضم حمام سباحة أوليمبى، وحمام سباحة تدريبى، وصالة مغطاة، وملعب هوكى ومبنى مدرجات الهوكى، ومبنى اجتماعى، ومجمع للاسكواش، 5 ملاعب خماسية لكرة القدم، ملعبين تنس، وملعبين متعددين الأغراض و6 ساحات نزال، وملعب كرة قدم قانونى، ومنطقة لألعاب الأطفال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة