نصائح لعلاج الصداع عديدة منها تدليك العنق و تجنب الكافيين

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 01:00 ص
نصائح لعلاج الصداع عديدة منها تدليك العنق و تجنب الكافيين آلام الصداع -أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر الصداع من الأمراض  المزعجة التى تصيب الإنسان لأسباب مختلفة منها التعب والإرهاق لفترة طويلة أو قلة عدد ساعات نوم الشخص النوم وقد تمتد آثار  الصداع  السلبية إلى عجز الإنسان القدرة على العمل أو حتى قيادة السيارة، وفى إطار هذا السياق ذكر الموقع الأمريكى "everydayhealth"، نصائح لعلاج الصداع وهى :

الأدوية

تناول مسكنات آلام للصداع بدون استشارة الطبيب قد يخفف من الشعور بها، لكنها لا تخفف من آلام الصداع النصفى، الذى يجب إجراء فحص طبى لمعرفة أسبابه والعلاج  .

يجب التوقف عن تناول جميع أدوية تخفيف الألم لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، وفى حال الاستمرار فى تناول جرعات كبيرة من الأدوية لعلاج الصداع المتكرر، يجب استشارة الطبيب .

وكما يحذر من الاستخدام المتكرر لأى مسكن للألم لأنه بعد فترة من الاستخدام، قد يكون أحد عوامل زيادة الشعور بآلام الصداع .

 

الحصول على قسط من الراحة

الحصول على قسط من الراحة يساعد على تقليل آلام الصداع وذلك من خلال  إغماض العينين لفترة للاسترخاء ويفضل بداخل غرفة مظلمة وهادئة لمدة لاتقل عن بضع ساعات مما يساعد على إزالة الألم والحصول على النوم.

 

النوم
 

 

 تدليك العنق

 

لتخفيف آلام الصداع يجب تدليك العنق لفترة قصيرة لتحسين تدفق الدم، كما يفضل وضع قطعة قماش دافئة حول العنق لتخفيف آلام الصداع والتوتر.

 

تدليك العنق
 

 

التنفس بعمق

يجب الاسترخاء والتأمل مع ممارسة التنفس بعمق لفترة من الوقت مما يساعد على من تقلص العضلات وتخفيف الإجهاد وتخفيف آلام الصداع والتوتر.

التنفس بعمق

 

 

تجنب العادات الغذائية الخاطئة

يعتبر أحد أسباب الصداع اتباع عادات غذائية خاطئة، لذلك يجب تغير  العادات واتباع نظام غذائى صحى من خلال وجبات منتظمة طوال اليوم وعدم تجاهل تناول وجبة الإفطار، لأن أكثر مرضى الصداع يعانون من انخفاض نسبة السكر فى الدم ، مع تجنب تناول الكافيين والكحول والسجائر .


وجبة الأفطار
 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة