مكرم محمد أحمد يشهد تخريج الدفعة الأولى لتدريب الصحفيين بالجامعة الأمريكية

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 02:52 م
مكرم محمد أحمد يشهد تخريج الدفعة الأولى لتدريب الصحفيين بالجامعة الأمريكية مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اليوم الأربعاء حفل تخريج الدفعة الأولى (دفعة أحمد بهاء الدين) لتدريب الصحفيين المصريين والذى نظمه المجلس بالتعاون مع مركز كمال أدهم للصحافة التليفزيونية والرقمية بالجامعة الأمريكية.

وأعرب مكرم عن سعادته بتأكيد المتدربين على استفادتهم بشكل كبير من الدورة التدريبية، الأمر الذى سينعكس على أدائهم بالإيجاب .. مؤكدا على أهمية التدريب المستمر للصحفى حتى لا تصدأ ملكاته.

وقال : إن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يولى اهتماما كبيرا بالتدريب بوصفه أساس تطوير المهنة والحفاظ على قواعدها السليمة،مضيفا أن الامتياز له طريق واحد هو التعلم من المهد إلى اللحد.

ومن جانبه..قال د. حسين أمين رئيس مركز كمال أدهم : إن الدورة التدريبية تعكس اهتمام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والمؤسسات الصحفية بتطوير مهارات الصحفيين وإكسابهم مهارات جديدة..مضيفا : إن المركز بالتعاون مع الأعلى للإعلام يسعى على بناء صناعة الإعلام فى مصر وتطويره بصفة مستمرة والحفاظ على مكانة مصر كواحدة من أكبر 10 دول على مستوى العالم فى صناعة الإعلام.

وجاءت الدورة التدريبية ضمن اتفاقية التعاون المبرمة بين مركز كمال أدهم والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وشارك فيها 50 صحفيا من الصحف القومية والمستقلة تم اختيارهم من قبل "الأعلى للإعلام".

وقام مكرم بتوزيع شهادات الإيجاز على المتدربين من خلال حفلة خاصة بمقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة،كما قام مركز كمال أدهم بتكريم رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وتقديم شهادات تقدير للمدربين.

نظم المركز هذا التدريب خصيصاً لهذه المجموعة حيث ركز على أخلاقيات الإعلام وإدارة المؤسسات الإعلامية هذا بالإضافة إلى تنمية المهارات فى إجراء الحوارات التليفزيونية وإعداد البرامج الهوائية بالإضافة إلى الكتابة الصحفية للتليفزيون. تم تدريس هذه المحاضرات على يد أ.د/ حسين أمين مدير المركز، د/ رشا علام، أ/ مها شهبه، أ/ محمود مسلم وأ/ لينا الغضبان.

واستمرت الدورة لمدة شهر حيث تم التدريس مرة فى الأسبوع لمدة يوم كامل، وتطلب من المتدربين التفاعل خلال الدورة وتقديم تدريبات أسبوعية بالإضافة إلى المشروع النهائى.

وأعلن الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أسماء أوائل دفعة "أحمد بهاء الدين" من تدريب الصحفيين المصريين الذى نظمه المجلس بالتعاون مع مركز كمال أدهم للصحافة التليفزيونية والرقمية بالجامعة الأمريكية.

وجاء فى المركز الأول محمد الهوارى، رئيس وحدة الإنتاج التليفزيونى والمالتى ميديا بالمصرى اليوم، وفى المركز الثانى إيمان مطر، مساعد رئيس تحرير مجلة روزاليوسف، وجاء فى المركز الثالث محمد مجدى الصحفى بوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وفى المركز الرابع حل عمرو عز الدين، مدير تحرير البوابة الإلكترونية لموقع جريدة الشروق، والرابع مكرر مروة الحداد، رئيس القسم الاقتصادى المناوب بجريدة الأهرام، وحل خامسا إمام أحمد إمام صحفى بالقسم السياسى بجريدة الوطن، فيما حصد محمد الطوخى، رئيس قسم الحوادث والقضايا بجريدة الجمهورية المركز الخامس مكرر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة