صور .. محافظ كفر الشيخ يتفقد الشركة الوطنية للأمن الغذائى والإنتاج الحيوانى

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 12:57 م
صور .. محافظ كفر الشيخ يتفقد الشركة الوطنية للأمن الغذائى والإنتاج الحيوانى محافظ كفر الشيخ يتفقد حظائر الماشية بالشركة الوطنية للأمن الغذائى والإنتاج الحيوانى
كفر الشيخ – محمد سلمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ اليوم الأربعاء، الشركة الوطنية للأمن الغذائى والإنتاج الحيوانى بقرية مسير، والتى تقام على مساحة ثلاثة أفدنة وتبلغ طاقتها الإنتاجية 1000 رأس ماشية.

واستمع محافظ كفر الشيخ، لشرح مفصل من رئيس المحطة، عن إمكانيات المحطة والإرشادات التى تقوم بها لمربى الماشية وانتقاء السلالات السليمة صحيا والأكثر إنتاجًا للألبان، وما له من تأثير كبير فى زيادة الدخل وخلق فرص العمل.

قال محافظ كفر الشيخ، إن محطة الإنتاج الحيوانى هى أحدى محطات الإنتاج بالمحافظة التى يتم من خلالها توفير اللحوم الطازجة والبلدية، والألبان لأبناء المحافظة، مؤكدا على السعى نحو تحقيق الاكتفاء الذاتى من اللحوم الحمراء، ومنتجات الألبان.

بالإضافة إلى إقامة مجمع لمزارع الدواجن بالبرلس لتوفير اللحوم البيضاء، ولاسيما أن هذا يتزامن مع امتلاك محافظة كفر الشيخ أكبر ثروة سمكية على المستوى القومى، ولديها مقومات كبيرة للتنمية المستدامة، وأن الخير لمصر يبدأ من كفر الشيخ.

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى أن الدولة تسعى لتحقيق الأمن الغذائى للمواطنين بجودة عالية وبأسعار مخفضة، تنفيذا لتكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالحد من عمليات الاستيراد، وذلك بإطلاق المشروع القومى لتربية مليون رأس ماشية، بهدف توفير اللحوم الحمراء فى الأسواق، بما يتناسب مع احتياجات المواطنين، وتوفير جميع منتجات الألبان بأسعار مناسبة، بالإضافة إلى الحد من عمليات استيراد اللحوم من الخارج.

وأوضح محافظ كفر الشيخ، إنه تم عمل حصر بالمشروعات المتعثرة وبخاصة فى الثروة الحيوانية والداجنة واستغلالها لتقليص الفجوة الغذائية والحد من الاستيراد، وتوفير احتياجات المواطنين من اللحوم الطازجة والألبان بأسعار مناسبة وجودة عالية، فضلاً عن توفير مزيد من فرص العمل.

مشيراً الى تنفيذ مشروع البتلو بالمحافظة، وذلك لدعم الفلاحين ومربى الماشية، فضلاً عن خطة تطوير المجازر بالمحافظة، داعيًا وسائل الأعلام بالتوعية بمختلف المراكز للمساعدة فى تنمية الثروة الحيوانية وزيادة الإنتاج بمحافظة كفر الشيخ.

 

 

محافظ كفر الشيخ يتفقد محطة الانتاج الحيوانى
محافظ كفر الشيخ يتفقد محطة الانتاج الحيوانى

 

جانب من جولة المحافظ بمحطة الانتاج الحيوانى
جانب من جولة المحافظ بمحطة الانتاج الحيوانى

 

الماشية بمحطة الانتاج الحيوانى
الماشية بمحطة الانتاج الحيوانى

 

تربية الماسية بالمحطة
تربية الماسية بالمحطة

 

تعدد انواع الابقار بالمحطة
تعدد انواع الابقار بالمحطة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة