أكرم القصاص - علا الشافعي

باحثون صينيون: عشبة الجينكوبيلوبا تحسن الذاكرة بعد السكتة الدماغية

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 11:10 ص
باحثون صينيون: عشبة الجينكوبيلوبا تحسن الذاكرة بعد السكتة الدماغية السكتة الدماغية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة، أشرف عليها باحثون صينيون، أن عشبة الجنكو بيلوبا قد تساعد على تحسين الانتعاش وقدرات التفكير والذاكرة بعد السكتة الدماغية.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكي “MedicalXpress”، أوضح الباحثون أن آثار السكتة الدماغية يمكن أن تختلف بشكل كبير من شخص لآخر، وكثير من الناس سوف يستعيدون وظيفة المخ بعد السكتة الدماغية، والبعض الآخر قد يواجه مشاكل عصبية على المدى الطويل، والتى يمكن أن تشمل التدهور التدريجى فى إمدادات الدم إلى الدماغ ما يؤدى إلى الخرف.

وأشار الباحثون الصينيون إلى أن الناس يواجهون مجموعة من المشاكل فى وظيفة الدماغ بعد السكتة الدماغية، بما فى ذلك صعوبات الحركة، والكلام، أو جوانب مختلفة من الذاكرة والتفكير، لافتين إلى أن عشبة الـ"جينكو بيلوبا"، وسيلة محتملة لمنع أو علاج الأمراض التي تسبب الخرف مثل السكتة الدماغية.

ووجد الباحثون خلال الدراسة التى شملت على مجموعة من المرضى، أن تناول جرعة يومية تبلغ 450 مجم من الـ"جينكو بيلوبا" جنباً إلى جنب مع 100 مجم من الأسبرين لمدة ستة أشهر بعد السكتة الدماغية يعزز الدورة الدموية ويقلل من فرص الاصابة بالخرف وصعوبات الحركة.

وأضاف الباحثون أن ما هو جيد لقلبك هو أيضا جيد لرأسك، لذلك فإن اتباع نظام غذائي متوازن صحي ، والحفاظ على النشاط البدني والعقلي، والاقلاع عن التدخين، والحفاظ على وزن صحي وتجنب ارتفاع الكوليسترول وضغط الدم يقلل من فرص شيخوخة الدماغ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة