النائب يوسف الشاذلى يشدد فى سؤال لوزير البيئة على إعادة تدوير مخلفات القمامة

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 11:10 ص
النائب يوسف الشاذلى يشدد فى سؤال لوزير البيئة على إعادة تدوير مخلفات القمامة يوسف الشاذلى، عضو لجنة النقل بالبرلمان
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم يوسف الشاذلى، عضو لجنة النقل و المواصلات، بسؤال للدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، بخصوص الإجراءات المقرر اتباعها خلال الفترة القادمة فى ملف القمامة  قبل تأسيس الشركة القابضة، مؤكداً أن الوزارة دائماً تعقد اجتماعات وتضع خطط ولكن لا نرى استراتيجيات واضحة المعالم على أرض الواقع، فالاستثمار في مجال إعادة تدوير المخلفات لم يعد ترفاً بل ضرورة قصوى في المرحلة الحالية.

وتساءل النائب فى بيانا له اليوم، هل قامت الوزارة بعمل الدراسات اللازمة لإنشاء هذه الشركة؟ وما هي شروط التعاقد التي ستضعها الشركة مع الحكومة؟ وهل سيتم الاتفاق بالأمر المباشر أم هناك مناقصات بطريقة تنافسية بين الشركات للحصول على أفضل الأسعار؟ هل ستقوم الوزارة بمتابعة إعداد الاستراتيجية العامة وإبرام العقود وكراسات الشروط والمواصفات؟، وما هي الخطة التي وضعتها الوزارة بشأن مجال إعادة تدوير المخلفات؟

وأوضح الشاذلى أننا لابد أن نهتم بملف الاستثمار فى مجال إعادة تدوير المخلفات، نظراً لأنه يوفر مليارات الدولارات على الدولة بسبب توفير عدد من المنتجات المستوردة من إعادة تدويرها مثل صناعة الورق وإنتاج الأسمدة العضوية ومشروعات توليد الطاقة، وغيرها من المشروعات الهامة التى ستسهم في تخفيف العبء على الموازنة العامة للدولة وتعدد مصادر تمويل مشروعات منظومة النظافة الجديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة