أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة: تدريب المدرسين على التعامل مع الأطفال ذوى الإعاقة بالمدارس

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 12:37 م
الصحة: تدريب المدرسين على التعامل مع الأطفال ذوى الإعاقة بالمدارس الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة فى أمانة الصحة النفسية، عن عقد العديد من الفعاليات الخاصة بالأطفال والمراهقين بجانب الإهتمام بتقديم الدعم النفسى والتأهيلى للمرضى خلال لشهر نوفمبر الماضى.
 
وأوضحت الدكتورة منن عبدالمقصود، رئيس الامانة العامة للصحة النفسية،فى بيان اليوم ، أنه تم عقد اتفاقية تعاون مع نادى روتارى لتدريب المدرسين على التعامل مع الاطفال ذوي الاعاقة البسيطة الذين تقرر دمجهم بالفصول النظامية بمدارس التعليم العام الحكومية والخاصة، بجانب اقامة العديد من الندوات هى هذا الشأن بمدينة الاسماعيلية، وبالتعاون مع وزارة العدل.
 
وأضافت  أنه تم عقد 119 فاعلية ما بين ندوة ومحاضرة وورشة عمل لرفع الوعى عن اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه من خلال المدارس لتحقيق صحة نفسية أفضل للطفل ومساعدته على التكيف الاجتماعى، بالتعاون مع مديريات التربية والتعليم.
 
وفى خطوة لإزالة الوصمة عن المرض النفسى أشارت الدكتورة منن عبدالمقصود إلى عمل ماراثون دراجات بدأ من مستشفى العباسية، كما تم عقد عدة ندوات عن الاضطرابات النفسية على هامش الماراثون.
 
أما بالنسبة لأحداث الروضة بشمال سيناء فقد قام عدد من أطباء الأمانة المتخصصين فى العلاج النفسي بزيارة مستشفيى معهد ناصر ودار الشفاء لتقديم الدعم النفسى للمتضررين من احداث سيناء، كما تم فتح أبواب مستشفيى بورسعيد و العزازى بالشرقية لاستقبال المتضررين من هذا الحادث الأليم.
 
وفى سياق متصل أشارت رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية إلى أنه تم افتتاح قسم للرعاية النهارية بمستشفى العباسية يهدف إلى مواصلة البرنامج العلاجى للمريض النفسى بعد خروجه من المستشفى لتجنب انتكاسة المريض وضمان متابعته، لافته إلى أنه تم تدريب العاملين باقسام التأهيل بمستشفيات الصحة النفسية التابعة للأمانة على البرامج العلاجية المتخصصة فى التأهيل.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة