السجن مدى الحياة لـ15 قائدا عسكريا سابقا فى قضية تحركات الجيش التركى

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 06:23 م
السجن مدى الحياة لـ15 قائدا عسكريا سابقا فى قضية تحركات الجيش التركى محاكمات فى تركيا - أرشيفية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدرت أحكام بالسجن مدى الحياة على 15 عسكريًا سابقًا، الأربعاء، فى تركيا، بتهمة محاولة السيطرة على مقر الحزب الحاكم "العدالة والتنمية" فى اسطنبول، أثناء تحركات الجيش فى 16 يوليو 2016، بحسب وكالة أنباء تركية.

وأدانت محكمة سيليفرى، قرب اسطنبول، المتهمين، بمحاولة قلب النظام الدستورى عبر العنف والقوة، بعد اتهامهم بمحاولة السيطرة على مقر حزب العدالة والتنمية فى المدينة الكبرى أثناء تحركات الجيش الفاشلة، فى 15 يوليو 2016.

وبدأت آليات قضائية كثيرة فى أعقاب محاولة تحركات الجيش، التى تنسبها السلطات إلى الداعية فتح الله كولن، المقيم فى الولايات المتحدة، الذى ينفى أى علاقة، وتطلب ذلك تجهيز مقار محاكم جديدة للتعامل مع عدد من تلك القضايا التى تشمل احيانا مئات المتهمين.

وبدأت السلطات فى اعقاب محاولة تحركات الجيش، سلسلة من حملات التطهير الواسعة استهدفت من تتهمهم بالانتماء الى شبكة غولن وطالت كذلك سياسيين مناصرين للأكراد وصحافيين وناشطين حقوقيين.

وأوقف منذ يوليو 2016 أكثر من 50 ألف شخص، فيما تعرض أكثر من 140 ألفا للطرد أو تعليق مهامهم، فى حملات أثارت مخاوف وانتقادات شركاء تركيا الغربيين بشأن حقوق الانسان.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الخنزير التركي القردخان و عصابته الملعونة

اين الشعب التركي الوطني الحر اذا كان فيه للقضاء علي الدكتاتورية الخنزير القردخان المرتزقة الحرامي

هذا الملعون الخنزير القردخان الحرامي و كلاب الشيطان الخميني نهايتهم سوف تكون عبرة لكل من يكون عبد للعصابة الشيطانية الصهيوانجلوامريكية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة