الجزائر تحقق فى رفع يافطة ضد السعودية أثناء مباراة لكرة القدم

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 04:43 م
الجزائر تحقق فى رفع يافطة ضد السعودية أثناء مباراة لكرة القدم الرئيس الجزائرى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير العدل الجزائرى عن فتح تحقيق فى رفع لافتة فى ملعب لكرة القدم اعتبرت مسيئة للسعودية، على خلفية الاعتراف الأمريكى بالقدس عاصمة لإسرائيل.

فى 15 ديسمبر رفع مشجعو نادى عين مليلة (400 كلم الى جنوب شرق العاصمة) خلال مباراة ضمن دورى الدرجة الثانية لكرة القدم تعتبر مسيئة للسعودية.

وقال وزير العدل الجزائرى الطيب لوح فى تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية أن "وكيل الجمهورية المختص قد أمر بفتح تحقيق فى واقعة رفع اللافتة المسيئة للعاهل السعودى بملعب عين مليلة بولاية أم البواقى والذى يأخذ مجراه القانونى".

وتابع الوزير أن نتائج التحقيق الأولية أثبتت أن "الواقعة معزولة وانفرادية".

وأفاد السفير السعودى فى الجزائر سامى الصالح فى تغريدة دون ذكر اللافتة مباشرة، ان رئيس الوزراء الجزائرى أحمد اويحيى قدم اثناء لقاء مع رئيس مجلس الشورى السعودي، اعتذار بلاده "عما بدر من تصرفات غير مسؤولة فى أحد الملاعب والتى لا تنم عن اخلاق الشعب الجزائرى الاصيل وجارى اتخاذ اللازم تجاه من قام بذلك وضمان عدم تكراره".

وأفاد مدير الاتصالات لدى رئيس الوزراء امين الشكر ردا على سؤال وكالة فرانس برس انه يتعذر عليه حاليا تأكيد هذه المعلومات لأنه لم يحضر اللقاء

وفتحت رابطة كرة القدم المحترفة الجزائرية تحقيقها الخاص، على ما نقلت صحيفة ليبرتيه الجزائرية الناطقة بالفرنسية عن مصدر لم تذكر اسمه فى المؤسس، وتعذر الاتصال بالرابطة الاربعاء للتعليق، وصرح متحدث باسم الرابطة الدولية لكرة القدم لوكالة فرانس برس "لن يتخذ أى إجراء بهذا الموضوع".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة