التحالف الدولى: داعش لا يزال يشكل تهديدا على سلامة العراق

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 03:24 م
التحالف الدولى: داعش لا يزال يشكل تهديدا على سلامة العراق التحالف الدولى ـ صورة أرشيفية
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نائب قائد التحالف الدولى ضد داعش للإستراتيجية والإسناد فيلكس جيدنى ،إن التحالف ملتزم بدعم العراق حتى إلحاق الهزيمة النهائية بتنظيم داعش، مشيرا إلى أن التنظيم لا يزال يشكل تهديدا على سلامة العراق والمعركة ضده لم تنته بعد.

ذكر"راديو سوا" الأمريكى اليوم الأربعاء، تصريحات نقلا عن جيدنى قال فيها ،إن التحالف الدولى الذى تقوده الولايات المتحدة دعم المعركة ضد داعش لكن العراقيين هم الذين خاضوها والعالم مدين لجميع الذين حاربوا فى تلك المعارك بالامتنان.

وأشار المسؤول العسكرى إلى أن عددا من قادة التنظيم الإرهابى الذين هجروا ساحة المعركة تسللوا مجددا إلى صفوف السكان الذين كانوا يهربونهم فى السابق، والقوات العراقية مدعومة من التحالف الدولى ستستمر فى مطاردتهم حتى لا يتبقى منهم أى أحد.

وشدد جيدنى على ضرورة تركيز الحكومة المركزية فى بغداد وإقليم كردستان على هدف إلحاق الهزيمة النهائية بداعش، وأعرب عن أمله أن تستمر مظاهر الوحدة الوطنية بين جميع مكونات الشعب العراقي.

وأكد جيدنى أن التحالف لن ينهى مهمته فى الأراضى السورية حتى القضاء النهائى على التنظيم..مضيفا "سنستمر فى دعم قوات سوريا الديموقراطية لتدمير(داعش) وتحرير الأراضى ،وسندعم أيضا قوات الأمن المحلية التى ستحافظ على السلام والاستقرار فى تلك المناطق من أجل استكمال إلحاق الهزيمة بداعش".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة