إصابات بالرصاص والاختناق خلال اقتحام مستوطنين قبر "النبى يوسف" فى نابلس

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 09:56 ص
إصابات بالرصاص والاختناق خلال اقتحام مستوطنين قبر "النبى يوسف" فى نابلس قبر النبى يوسف ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصيب فجر اليوم الأربعاء، تسعة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلى وآخرون بالاختناق، عقب اقتحام مستوطنين "قبر يوسف" شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية، بأن مئات المستوطنين اقتحموا "قبر يوسف"، وسط حماية قوات الاحتلال، الأمر الذى أدى إلى اندلاع مواجهات فى المنطقة، أصيب خلالها عددا من الشبان.

وأكد مدير مركز الاسعاف والطوارئ فى الهلال الأحمر الفلسطينى أحمد جبريل أن 9 مواطنين على الأقل أصيبوا برصاص الاحتلال، بينهم اصابة بالرصاص الحي، نقلت إلى مستشفى رفيديا، فيما أصيب ثمانية بالرصاص المعدنى المغلف بالمطاط، ونقل اثنتان منها إلى المستشفى، إحداها بالرأس والأخرى استقرت فى الفخذ.

وأضاف أن عددا من المواطنين أصيبوا بحالات اختناق، جراء اطلاق قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع.

من ناحية أخرى شنت قوات الاحتلال الإسرائيلى، فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة فى مدينة القدس والضفة الغربية،طالت 18 مواطنا فلسطينيا، وحوّلتهم إلى مراكز توقيف وتحقيق فى المدينة.

ففى القدس اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى عشرة مواطنين (على الأقل)، منهم أمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالى الأسرى المقدسيين بعد دهم منزله فى حى الصوانة القريب من سور القدس، وسلّمت استدعاءات للتحقيق لمجموعة من شبان الحي.

كما اعتقلت عضو لجنة أقليم القدس بحركة فتح عوض السلايمة، وشقيقه أشرف من منزليهما فى بلدة الرام شمال القدس، فى الوقت الذى اعتقلت فيه محمد عفانة من منزله ببلدة العيزرية جنوب شرق القدس المحتلة.

واعتقلت الناشط المقدسى محمد الشلبى من منزله فى القدس القديمة، وطارق العموري، وتسليم ابن عمه أحمد العمورى استدعاء للتحقيق معه لدى مخابرات الاحتلال.

كما اعتقلت ثلاثة مواطنين من بلدة العيسوية، بينهم فتى، وهم: الفتى محمد محمود ( 18 عاما)، وياسر درويش، ومنصور درويش.

ومن بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، اعتقل الفتى محمد أشرف الشويكى ( 17 عاما)، بعد دهم منزله فى العين وسط البلدة.

أما فى الضفة الغربية فاعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الأربعاء، مواطنا من بلدة دير سامت، وآخر من البلدة القديمة فى مدينة الخليل، وأصيب طفل برضوض جراء اعتداء مستوطنين عليه فى مدينة الخليل.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن قوات الاحتلال داهمت بلدة دير سامت غرب الخليل، واعتقلت الشاب اياد فريد العواودة (22 عاما)، وذلك بعد مداهمتها لمنزل عائلته وتفتيشه، كما وفتشت مخبزا يعود للمواطن سيف الدين طالب الحروب، كما اعتقلت قوات الاحتلال، شابا على حاجز أبو الريش بالبلدة القديمة من الخليل، ونقلته إلى جهة مجهولة.

وأصيب الطفل امين إبراهيم رمضان (9 سنوات) برضوض وكدمات بعد تعرضه للضرب من قبل المستوطنين فى شارع الشلالة وسط مدينة الخليل.

وفتشت قوات الاحتلال منزلا فى مدينة الخليل يعود للمواطن قتاده القواسمى واستولت على مبلغ من المال، كما وفتشت عددا من المنازل فى بلدة يطا جنوب الخليل، عرف من بين أصحابها المواطن عصام فايز عبد ربه.

وفى بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 4 مواطنين، وسلمت آخر بلاغا لمراجعة مخابراتها.. حيث اعتقلت الأسير المحرر سعيد عوده جواريش من جبل هندازه شرقا، ومصطفى موسى حجازى من شارع الصف وسط المدينة، ومحمد مصطفى عقل (15 عاما)، ومجد أكرم أبو خضير(21 عاما)، كلاهما من مخيم عايدة شمالا، بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

وقال مصدر أمنى فلسطينى أن قوات الاحتلال سلمت الشاب محمد كوازبه بلاغا، لمراجعة مخابراتها فى مجمع مستوطنة " غوش عتصيون" جنوبا، بعد دهم منزل والده، وتفتيشه.

وأشار إلى أن مواجهات اندلعت قرب مخيم العزة شمالا بين الشبان، وقوات الاحتلال، التى أطلقت قنابل الغاز والصوت، دون أن يبلغ عن اصابات.

وفى جنين اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، مواطنين اثنين هما كل من الشاب معاذ فايز أبو حطب ( 20 عاما)، بعد دهم منزله فى الحى الشرقى فى المدينة، والشاب جواد محمود حرز الله (19 عاما) بعد دهم منزله هو الآخر من يعبد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة