خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

رئيس إينى: حقل ظهر يحقق لمصر الاكتفاء الذاتى من الغاز

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 12:08 م
رئيس إينى: حقل ظهر يحقق لمصر الاكتفاء الذاتى من الغاز  حقل ظهر
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال كلاوديو ديسكالزى، الرئيس التنفيذى لشركة إينى الإيطالية، تعليقا على إنتاج أول كميات من الغاز من حقل ظهر فى مصر، أكبر كشف للغاز على الإطلاق فى البحر المتوسط، أنه يوم تاريخى الذى يمثل تأكيدا آخر لقدرة إينى على تحويل الفرص الصعبة إلى نجاحات كبيرة: بداية ظهر هو نتيجة لخبرتنا وقدرتنا على الابتكار التكنولوجى ولدينا الاصرار لتحقيق الأهداف، حتى أكثرها تعقيدا، ويجب أن نكون فخورين جدا بهذا".

 

وأكد ديسكالزى أن "هذا الحقل سيجعل مصر مكتفية ذاتيا من الغاز الطبيعى، وأد أن اشكر السلطات المصرية وجميع شركائنا فى المشروع لمساهمتهم القيمة، وكذلك قطاع النفط المصرى بأكمله الذى قدم الدعم الكامل لتحقيق المشروع".

 

وبحسب صحيفة "افايرايطاليانو" فإنه فى أقل من عامين ونصف من اكتشاف حقل ظهر، بدأ الإنتاج من الحقل، مع إمكانية أكثر من 850 مليار متر مكعب من الغاز، وتم اكتشاف ظهر فى منطقة امتياز شروق البحرية على بعد نحو 190 كيلومترا شمالى بورسعيد فى عام 2015، ويضم ما يقدر بنحو 30 تريليون قدم مكعبة من الغاز.

 

وأكدت الصحيفة أن حقل ظهر سيكون قادرا على تلبية جزء من الطلب المصرى من الغاز الطبيعى للعقود القادمة، وتمتلك إينى فى مصر منذ عام 1954 حصة 60%من أسهم شروق وروسنفت 30% وبى بى 10%، وتعمل الشركة فى المشروع خلال شركة بتروبل التى تمتلكها شركة إينى والمؤسسة العامة للبترول.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة