وزير الرى: انتهينا من قانون الرى الموحد وسنعرضه قريبًا على البرلمان

السبت، 02 ديسمبر 2017 12:52 م
وزير الرى: انتهينا من قانون الرى الموحد وسنعرضه قريبًا على البرلمان محمد عبد العاطى وزير الرى
الدقهلية - شريف الديب ـ محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى، إن الوزارة انتهت من القانون الموحد للرى، المعطل منذ 20 عاما، وستعرضه على البرلمان، مضيفا إن القانون يجرم تلويث المياه، والتعدى على الموارد المائية، ويعتبر ذلك جريمة، لمنع ذلك من الحدوث وتكليف الدولة مبالغ باهظة".

وأضاف "وزير الرى"، خلال لقاءه منذ قليل بمحافظ الدقهلية، على هامش وضع حجر الأساس لتطوير وتوسيع طريق المنصورة نبروه، إن هناك نقص كبير فى الخبرات، بسبب أن خبرات وزارة الري، مطلوبة فى كافة دول العالم، ومدرسة وزارة الرى تضم آلاف من المهندسين والخبراء يعملون في الخارج، ويغمرون بلاد العالم، بخبرات كبيرة، وهم مهندسين من وزارة الرى، وهذا مصدر فخر ومصدر أزمة، لإننا فى حاجة للكوادر المدربة، وأنشأنا من أجل ذلك مركز تدريب.

وأكد الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية، على  موافقة وزير الرى على تدبيش ترعة المنصورة لتنضم إلى الأعمال التى تجرى حاليًا لإنشاء كوبرى الدراسات.

وأضاف محافظ الدقهلية، إن هناك تواصل كامل بين أجهزة الدولة  المختلفة من أجهزة تنفيذية ووزارات وسلطة تشريعية ممثلة فى النواب كفريق واحد من أجل المواطن والعمل على حل مشكلاته.

يذكر أن الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الري والموارد المائية، يزور محافظة الدقهلية، اليوم لوضع حجر الأساس لتطوير وتوسيع طريق المنصورة نبروه، بطول 5 كيلو متر، بتكلفة 45 مليون جنيه، بحضور طاهر أبو وزير وزير الرياضة الأسبق، واللواء أيمن الملاح مدير أمن الدقهلية، واللواء طارق عطية مساعد وزير الداخلية لشرق الدلتا، والنائب بسام فليفل عضو مجلس النواب عن دائرة طلخا ونبروه، وفؤاد بداروى عضو مجلس النواب عن دائرة طلخا ونبروه، والنائب أحمد سلام الشرقاوى، عضو مجلس النواب عن مدينة المنصورة، والنائب محمد عقل عضو مجلس النواب عن دائرة مركز المنصورة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة