أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف المصرية: شيخ الأزهر يواجه الإرهابيين من قلب مسجد الروضة فى سيناء.. جامعة القاهرة تفصل الإخوان وحمزاوى.. شكرى: مصر ممنوعة من الحصول على معدات للمراقبة وكشف المتفجرات.."إسماعيل" يعود منتصف الشهر الجارى

السبت، 02 ديسمبر 2017 08:00 ص
الصحف المصرية: شيخ الأزهر يواجه الإرهابيين من قلب مسجد الروضة فى سيناء.. جامعة القاهرة تفصل الإخوان وحمزاوى.. شكرى: مصر ممنوعة من الحصول على معدات للمراقبة وكشف المتفجرات.."إسماعيل" يعود منتصف الشهر الجارى الصحف المصرية
إعداد أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المصرية صباح اليوم السبت، العديد من الموضوعات المتنوعة والشائكة، والتى يأتى على رأسها، فصل 5 من أساتذة الإخوان على رأسهم باكينام الشرقاوى ورشاد البيومى، التحفظ على أموال 14 إخوانيا و19 شركة للجماعة الإرهابية، ٩ جامعات مصرية فى مراكز متقدمة بتصنيف "تايمز"، "البترول": حقل ظهر يضخ 350 مليون قدم مكعب يوميا خلال الشهر الحالى، محلب: البدء فى تقنين أراضى الدولة فور صدور اللائحة التنفيذية، "غسل الأموال" فى اجتماع لجنة سياسات منظمة الجمارك العالمية بالأقصر غداً، 1.7 مليون شقة بمشروعات الإسكان.
 
اليوم السابع
 
 
وجه شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، رسائل حاسمة فى مواجهة جرائم الإرهابيين واصفا من قتلوا المصلين فى مسجد الروضة وتهجموا على الله ورسوله بأنهم "خوارج وبغاة ومفسدون فى الأرض"، وقال فى كلمة من مسجد الروضة أمس عقب صلاة الجمعة، إن تاريخ هؤلاء فى قتل المسلمين وترويع الآمنين معروف، مؤكداً أن النبى صلى الله عليه وسلم، أمر بقتلهم وتعقبهم ووعد من يقتلهم بالثواب يوم القيامة.
 
 
 
قررت جامعة القاهرة إنهاء خدمة الناشط السياسى الدكتور عمرو حمزاوى، الأستاذ المساعد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة لتجاوزه المدة القانونية للتغيب عن العمل، كما قررت إنهاء خدمة الدكتورة باكينام الشرقاوى، مستشار الرئيس المعزول محمد مرسى، و4 آخرون من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية بكليات الجامعة لانتمائهم لجماعة الإخوان المحظورة.
 

- "الهيئة الوطنية" تخاطب 6 وزارات للانتهاء من تجهيزات الانتخابات الرئاسية

-  "السراج" يطالب واشنطن برفع حظر التسليح المفروض على ليبيا

-  نجوم هوليوود يدعمون مصر فى ختام ناجح لمهرجان القاهرة السينمائى

-  سقوط مأذون "القاصرات" والأمن يتحفظ على 93 قسيمة مزورة بالغربية

 

الاهرام
 
 
قررت لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان الإرهابية برئاسة المستشار الدكتور محمد ياسر أبوالفتوح التحفظ على 14 عنصرا من العناصر المنتمية لجماعة الإخوان الإرهابية بينهم ابناء عصام العريان الأربعة وهم سمية وأسماء وإبراهيم وسارة العريان و10 آخرين هم آيه الله السيد عبد الفتاح عنان ،وعمر أحمد جابر إبراهيم الحاج وأحمد جابر إبراهيم محمد الحاج ، وياسر جابر إبراهيم محمد الحاج ،وسامح حسن محمد المهدى ،وفاطمة فضل سيد رزق ، ومحمد عبد الناصر فؤاد صقر ، ومحمد أسامة شمس الدين رسلان، وعمر محمد جمال الدين محمد ثابت توفيق ،ومحمد تاج الدين حسن حسين شلبى، وتبين أن الأخير من كبار تجار الأراضى بالساحل الشمالى وعثر لديه على مستندات تفيد ملكيته لـ 850 فدانا.
 
 
 
تقدم عدد من الجامعات المصرية فى تصنيف الجامعات على مستوى العالم، الصادر عن «التايمز»، حيث حلت جامعة بنى سويف فى تصنيف المراكز من 401 إلى 600 فى مجال العلوم الفيزيائية، وجاءت الجامعة الأمريكية بالقاهرة على رأس الجامعات المصرية فى التصنيف، تليها جامعة بنى سويف ثانيا، وحلت فى المراكز من 801 إلى 1000 على الترتيب جامعات عين شمس والإسكندرية وأسيوط والقاهرة والمنصورة وجنوب الوادى وقناة السويس، وقد جاءت جامعة القاهرة فى الترتيب السادس بين الجامعات المصرية بعد كل من الأمريكية وبنى سويف وعين شمس والإسكندرية وأسيوط. كما حلت جامعة عين شمس فى تصنيف المراكز من 401 إلى 500 فى العلوم الطبية.
 

- وزير الأوقاف: الإرهابيون إخوة الشياطين.. وسنبنى الحياة التى حاولوا هدمها

- تقرير دولى: ٢٠١٨ عام الجوع والمآسى

- استنفار أمنى ببئر العبد لطمأنة الأهالى

- اعترافات "تاجر الذهب" تفضح "أردوغان"

 
الاخبار
 
 
علمت أخبار اليوم أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء قد انتقل إلى غرفة عادية بعد نجاح الجراحة التى أجراها فى مستشفى "شيروجشيه" بمقاطعة هايلبرج بولاية "بادن – فورتمبيرج" التى تقع جنوب غرب ألمانيا وتبعد 80 كيلو مترا من مدينة فرانكفورت الألمانية، وكان إسماعيل قد مكث عدة أيام فى غرفة العناية المركزة قبل أن يسمح له طبيبه المعالج الانتقال إلى غرفة عادية، وترافق رئيس الوزراء فى المستشفى السيدة زوجته وولده كريم وابنته ياسمين وزوجها.
 
 
 
أكد الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان أنه يتم حاليا تنفيذ 450 ألف وحدة سكنية فى مختلف محافظات الجمهورية، مضيفا أن إجنالى عدد الوحدات السكنية التى تم ويجرى تنفيذها وطرحها بلغ 1.7 مليون وحدة.
 

- 3 ملايين جنيه من "ليلة القدر" لأسر شهداء جامع الروضة

- أذربيجان تتطلع لزيارة الرئيس السيسى

- إعلامى يسدد 268 ألف جنيه للضرائب

- نيكولاس كيدج يغادر القاهرة.. و"المتطفل" يفوز بالهرم الذهبى

 
 
المصرى اليوم
 
قال سامح شكرى، وزير الخارجية، إن مصر تحتاج دعم العالم فى مواجهة الإرهاب، وإنها ممنوعة من الحصول على بعض معدات المراقبة والكشف عن المتفجرات، وتساءل الوزير، فى كلمته أمام منتدى حوار المتوسط الذى تستضيفه العاصمة الإيطالية روما، أمس: "لماذا لا تمد الدول يد العون لمصر لمساعدتها للحصول على كل ما تحتاجه فى كفاحها ضد الإرهاب، لاستعادة الأمن والاستقرار؟"، وحول بناء سد النهضة الإثيوبى، قال "شكرى" إنه يجب إتمام الدراسات الخاصة بالتأثيرات المحتملة للسد، وفقاً للإطار الزمنى المحدد. وأضاف، خلال لقائه نائب رئيس المفوضية الأوروبية، الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبى، فيدريكا موجيرينى، أمس، على هامش مشاركتهما فى أعمال المنتدى إن هناك جموداً يعترى المسار الفنى، لافتاً إلى محورية دراسات التأثيرات المحتملة للسد لضمان الاستفادة بتوصياتها خلال عملية ملء الخزان وتحديد أسلوب تشغيله، وأنه يجب أن يدرك الجانب الإثيوبى أهمية عامل الوقت فى هذا الشأن.
 
 
 
تبدأ فعاليات اجتماع لجنة السياسات لمنظمة الجمارك العالمية (WCO) رقم 7 بمحافظة الأقصر، غداً، بمشاركة 30 دولة بلجنة السياسات لمنظمة الجمارك العالمية، ممثلة عن 186 دولة أعضاء بالمنظمة،ومن المقرر مشاركة عمرو الجارحى، وزير المالية، وعمرو المنير، نائب الوزير للسياسات الضريبية، وكيونيو ميكيوريا، الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية، والدكتور مجدى عبدالعزيز، رئيس مصلحة الجمارك المصرية، ومحمد بدر، محافظ الأقصر، وعدد من رؤساء مصالح الجمارك والممثلين التجاريين بالبعثات الدبلوماسية بالدول الأعضاء وعدد من قيادات مصلحة الجمارك المصرية، فى الاجتماع.
 

- محامية شفيق: الفريق كلفنى رسمياً بمقاضاة "الجزيرة"

- 23 ألف مرشح فى انتخابات الطلاب بالجامعات الحكومية

- "التجارة":28,5% زيادة فى الصادرات المصرية لروسيا

- "بكرى": "الإخوان" ستساند أى مرشح ضد "السيسى"

 

الشروق
 
 
أعلنت وزارة البترول، اليوم الجمعة، أن باكورة الإنتاج من المرحلة الأولى من تنمية مشروع حقل ظهر ستبدأ قبل نهاية العام (ديسمبر الحالى) بمعدل ٣٥٠ مليون قدم مكعب يوميا ترتفع تدريجيا لتصل إلى حوالى مليار قدم مكعب يوميا فى منتصف عام ٢٠١٨، وتابعت الوزارة فى بيان صحفى، أنه باكتمال مراحل تنمية المشروع فى أواخر عام 2019 سيصل الإنتاج إلى 2.7 مليار قدم مكعب يوميا، ونفت الوزارة صحة ما نشر منسوبا لوزير البترول عن بدء إنتاج حقل ظهر بمعدل مليار قدم مكعب يوميا خلال أيام.
 
 
 
أكد مساعد الرئيس ورئيس لجنة استرداد اراضى الدولة ومستحقاتها المهندس إبراهيم محلب أن اللجنة تنتظر فقط صدور اللائحة التنفيذية للقانون 144 والخاص بتفويض المحافظين فى إجراءات تقنين أراضى وضع اليد، لتبدأ فورا فى الإجراءات الخاصة بالتقنين على مستوى الجمهورية، وكشف محلب فى بيان أصدره أمس، عن أن الدليل الاسترشادى الذى تم إعداده بمعرفة الأمانة الفنية للجنة تمت مراجعته وأصبح فى صيغته النهائية، بعد مراعاة طبيعة كل منطقة وأخذ رأى جميع المحافظين، وكذلك معالجة لكل الاحتمالات الخاصة بالتقنين.
 

- "المالية" تعتزم طرح أذون وسندات خزانة بـ121,5 مليار جنيه خلال ديسمبر

- مصرع شخص وإصابة 13 فى انهيار عقار بالوادى الجديد

- مدبولى: 1,7 مليون وحدة سكنية يجرى تنفيذها منذ تولى السيسى

- غداً..إعلان الكشوف المبدئية لمرشحى الانتخابات الجامعية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة