الشرطة الألمانية تبحث عن مشتبه به بعد العثور على عبوة مشبوهة

السبت، 02 ديسمبر 2017 01:43 م
الشرطة الألمانية تبحث عن مشتبه به بعد العثور على عبوة مشبوهة الشرطة الألمانية - ارشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبحث الشرطة الألمانية، اليوم السبت، عن الشخص الذى وضع عبوة مشبوهة الجمعة بالقرب من سوق لعيد الميلاد فى بوتسدام بجنوب غرب برلين بعد عام على إعتداء جهادى استهدف تجمعا مماثلا فى العاصمة الألمانية.

وقالت ناطقة باسم شرطة بوتسدام لوكالة فرانس برس "نجرى تحقيقا مكثفا فى كل الاتجاهات"، بعد إبطال مفعول القطعة التى عثر عليها بدون أن يتم توقيف أى مشتبه به.

وأضاف أن سوق عيد الميلاد الذى أخلى جزئيا الجمعة "سيفتح ابوابه بشكل طبيعى" السبت مع "وجود أمنى معزز" فى وسط هذه المدينة السياحية والراقية.

ويسعى المحققون إلى التعرف على مرسل طرد سلم الجمعة الى صيدلية متاخمة لسوق عيد الميلاد. وأبلغ عامل فى الصيدلية الشرطة، وقالت السلطات المحلية أن الطرد المشبوه "يحوى كابلات وبطاريات ومسامير" و"على ما يبدو" مسحوقا ولكن ليس فيه صاعق.

وبقيت معرفة ما إذا كان الهدف هو سوق عيد الميلاد أو الصيدلية فقط. وقال وزير الداخلية فى منطقة براندنبورج كارل هاينتز شروتر أن "الخيارين ممكنان".

وقبل عام شهد سوق عيد الميلاد فى برلين عملية دهس فى 19 ديسمبر 2016 اسفرت عن سقوط 12 قتيلا وأكثر من سبعين جريحا، وفر منفذ الهجوم التونسى انيس عامرى ثم قتل بعد أيام فى ايطاليا.

وتبنى تنظيم داعش هجوم برلين الذى أسفر عن سقوط أكبر عدد من الضحايا فى ألمانيا حتى الآن، وكان تنظيم داعش إستهدف ألمانيا بعدد من الهجمات قبل سنتين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة