اعرفى محتاجة تغيرى حفاضة طفلك فى الشتاء كام مرة يوميًا

السبت، 02 ديسمبر 2017 08:00 ص
اعرفى محتاجة تغيرى حفاضة طفلك فى الشتاء كام مرة يوميًا حفاضات - ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد لطفى الساعى استشارى الأمراض الجلدية بالمركز القومى للبحوث، إن هناك الكثير من الأمهات تلجأ لزيادة عدد الساعات التى يرتدى فيها طفلها حديث الولادة للحفاضات فى الشتاء كنوع من التدفئة، وعدم رغبتها فى تغييرها من وقت لأخر حتى لا يتعرض الطفل للبرد .

وأضاف الدكتور محمد لطفى الساعى فى تصريح خاص لـ " اليوم السابع "، أن تغيير حفاضات الأطفال لابد أن يتم 3 مرات يوميا بحد أدنى، أى ما يعادل كل 8 ساعات فقط بأقصى تقدير، على أن يتم متابعة الطفل بصورة دورية، خاصة وإن تركها على جلد الطفل لفترات طويلة يسبب التهابات الجلد، والحساسية ، والالتهابات الفطرية، خاصة فى حالات الحفاضات رديئة الصنع غير المعروفة، ولابد من تغييرها فورا فى حال امتلائها .

ونصح استشارى الأمراض الجلدية، بضرورة تجفيف جلد الطفل جيدا مع كل مرة يتم تغيير الحفاضة، حيث إن ترك المياه مع الحفاضات يعتبر بيئة خصبة لانتشار الفطريات، لافتا إلى أنه فى حالة تعرض الطفل للالتهابات لابد من غسيل الجلد بصابونة أطفال متوازنة، وتنشيف الجلد، ووضع كريم مضاد للفطريات 3 مرات يوميًا ولمدة أسبوع ، بالإضافة إلى منع استخدام أى كريمات تحتوى على الكورتيزون على جلد الطفل .

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور عصام عجيب

خطأ جداً

الحفاضات لابد من تغييرها كل ساعة على الأكثر ( قد يبدو الكلام مبالغ فيه ) و لكن الحفاضات ليست دورة مياه متنقلة فينبغي ألا يلاصق البول جلد الطفل و لو دقيقة واحدة .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة