كرواتيا وسلوفينيا تفشلان فى التوصل لحل بشأن نزاع حدودى بينهما

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 07:26 م
كرواتيا وسلوفينيا تفشلان فى التوصل لحل بشأن نزاع حدودى بينهما رئيس وزراء كرواتيا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 فشل رئيسا وزراء كرواتيا وسلوفينيا، اليوم الثلاثاء، فى حل أزمة تتعلق بحكم هيئة تحكيم دولية بخصوص نزاع قديم حول الحدود بين البلدين الجارين أدى إلى توترات بينهما.


وذكرت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية أن أندريه بلينكوفيتش رئيس وزراء كرواتيا ونظيره السلوفينى ميرو سيرار لم يتفقا حول وجوب تطبيق قرار هيئة التحكيم - التى تتخذ من هولندا مقرا - الصادر فى يونيو الماضى والذى يمنح سلوفينيا الحق فى الوصول دون عوائق للبحر الأدرياتيكى وعالج عدة قضايا حدودية أخرى كانت عالقة.


وشدد سيرار - خلال مؤتمر صحفى مشترك فى العاصمة الكرواتية زغرب - على أن تطبيق الطرفين للحكم الدولى هو الحل الوحيد للنزاع الحدودي، مضيفا أن سلوفينيا ستمضى قدماً فى تطبيق هذا الحكم.. وتابع قائلا إن "مواقفنا فى الوقت الحاضر مختلفة جدا وستتبع سلوفينيا الطريق الوحيد الذى تراه مناسبا".


من جهته، أكد بلينكوفيتش مجددا رفض كرواتيا لهذا الحكم بعد انسحابها من عملية التحكيم فى عام 2015، لكنه حث على المرونة فى التفاوض، كما عرض إجراء مزيد من المحادثات لحل هذا النزاع، الناجم عن تفكك يوغوسلافيا "سابقا" فى تسعينيات القرن الماضي.. ومع ذلك تعهد المسئولان بتجنب التوترات والنزاع فى المناطق الحدودية بين بلديهما.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة