على عبد العال: أسلوب البعض فى طلب الكلمة سلوك مؤتمرات أكثر منه برلمانى

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 12:46 م
على عبد العال: أسلوب البعض فى طلب الكلمة سلوك مؤتمرات أكثر منه برلمانى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن المجالس البرلمانية لها أسلوبها الخاص وتقاليدها وأعرافها الخاصة بها والمنظمة لها على مستوى برلمانات العالم.

 

وأضاف عبد العال، اثناء الجلسة العامة المنعقدة حاليا، أن بعض الأفعال التى تُجرى داخل القاعة بشأن طلب الكلمة غير مقبولة وسلوك مؤتمرات أكثر منه سلوك مجالس برلمانية، حيث لا يوجد مجلس برلمانى على مستوى العالم يطلب النواب الكلمة تحت القبة بأسلوب "يا ريس" عاوز الكلمة ، متابعا: "ربنا منحنى حواس استطيع أن أشاهد وأسمع جيدا".

 

وطالب رئيس مجلس النواب، أعضاء البرلمان مراجعة محاضر المجالس السابقة حتى يواصل البرلمان الحالى مسيرة هذه البرلمان ولا يحدث فرقا فى التاريخ بينهما، علما بأن المجلس الحالى من أكثر المجالس حديثا على مستوى العالم، ففى البرلمانات العالمية من يتحدث فى موضوع او يصيب فكرة بعينها يتنازل زميله اذا كان سيتحدث فى ذات الموضوع.

 

وانتقد "عبد العال" غياب النواب، قائلا: "سنفعل آلية نشر أسماء النواب المتغيبين عن حضور الجلسات، مشددا على ضرورة الالتزام باللائحة الداخلية للمجلس، والالتزام بالنصاب فى الحضور للتصويت على القوانين المكملة للدستور، وإن كان هناك نوع من عدم إلالمام بالتقاليد البرلمانية فقط تجاوزنا ذلك خلال العامين السابقين ومن مصلحة الجميع إن تمر الجلسة بسلاسة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة