أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس وزراء استراليا يجرى تعديلات حكومية بهدف تعزيز شعبيته

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 01:52 م
رئيس وزراء استراليا يجرى تعديلات حكومية بهدف تعزيز شعبيته مالكولم ترنبول رئيس الوزراء الاسترالى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى رئيس الوزراء الاسترالى مالكولم ترنبول، اليوم الثلاثاء، تعديلات حكومية شملت منصب المحامى العام وتولى عضوين ببرلمان ولاية كوينزلاند لمنصبين وزاريين فى خطوة يأمل أن تساهم فى تعزيز شعبيته المتراجعة.

وعادة ما يجرى رؤساء وزراء استراليا تعديلات وزارية قبل بداية العام الجديد إلا أن هذه الخطوة تعد بالنسبة لترنبول محاولة لإنقاذ شعبتيه التى تشير نتائج استطلاعات الرأى إلى تراجعها.

وجاءت التعديلات بعد استقالة المحامى العام جورج برانديس من مجلس الشيوخ. وقال ترنبول إنه سيكلف برانديس بتولى منصب سفير استراليا لدى بريطانيا.

وتم تعيين كريستيان بورتر (47 عاما) من ولاية استراليا الغربية الذى كان يشغل منصب وزير الخدمات الاجتماعية فى منصب المحامى العام محل برانديس.

وضم ترنبول إلى مجلس الوزراء جون مكفاى (52 عاما) وديفيد ليتلبراود (41 عاما) والاثنان من ولاية كوينزلاند وانضما إلى مجلس الشيوخ قبل 18 شهرا.

كما شمل التعديل وزير البنية الأساسية دارين تشستر وتقرر أن يشغل المنصب نائب رئيس الوزراء بارنبى جويس.

وتم تعيين ميكيليا كاش وزيرة للعمل والتجديد بعد أن كانت تشغل منصب وزيرة التوظيف، كما تقرر تعيين بريدجيت مكنزى وزيرة للرياضة والصحة الريفية والاتصالات الإقليمية. والوزيرتان تبلغان من العمر 47 عاما.

وقال ترنبول للصحفيين فى سيدنى "هذه ترقية مستحقة لأفراد موهوبين وعدد من أعضاء البرلمان الشبان الجدد لجلب مهارات جديدة وطاقة للمقاعد الأمامية".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة