أكرم القصاص - علا الشافعي

"دينية البرلمان" عن اليوم العالمى للغة العربية": يكفى أنها لغة القرآن الكريم

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 07:22 م
"دينية البرلمان" عن اليوم العالمى للغة العربية": يكفى أنها لغة القرآن الكريم عمر حمروش أمين سر لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عمر حمروش، أمين سر لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، إن اللغة العربية رمز وفخر للعرب ويكفى أنها لغة القرآن الكريم، بما تحتوى من بلاغة وفصاحة وكلمات تختلف عن باقى لغات العالم، مشيرا إلى أنه فى مناسبة اليوم العالمى للغة العربية كان يجب أن تكون هناك ندوات تشرح قيمة هذه اللغة وأهمية الحفاظ عليها.

وأضاف " حمروش"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن هناك حديث شريف للنبى عليه السلام " يقول فيه:" أحبوا العرب لثلاث: لأنى عربى، والقرآن عربى، وكلام أهل الجنة عربى"، لذلك وجب علينا الافتخار بهذه اللغة والحفاظ عليها وتلقين الأجيال القادمة عليها.

وأشار إلى أنه يدعم مشروع القانون المقدم من مجمع اللغة العربية، موضحا أنه سيتواصل معهم للاطلاع على القانون ومحاولة مساعدتهم فى تقديمه لمجلس النواب، ولفت إلى أنه يجب أن يكون هناك مستشار لغوى فى الوزارات والهيئات الحكومية لصياغة الخطابات بدقة، فكثيرا ما نجد أخطاء لغوية وأخرى إملائية فى الخطابات.

يذكر أن أمس الإثنين الموافق 18/12 /2017 كان اليوم العالمى للغة العربية، وكانت الصفحة الرسمية لمنظمة اليونسكو العالمية، احتلفت عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر" به.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة