توقيع عقد الخدمات الاستشارية لـ القطار المكهرب السلام - العاصمة الإدارية

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 02:32 م
توقيع عقد الخدمات الاستشارية لـ القطار المكهرب السلام - العاصمة الإدارية توقيع عقد الخدمات الاستشارية والاشراف على تنفيذ القطار المكهرب السلام - العاصمة الإدارية - العاشر
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الهيئة القومية للأنفاق توقيع عقد الخدمات الاستشارية والإشراف على تنفيذ مشروع القطار المكهرب  بين الهيئة واتحاد شركات (خطيب وعلمى - تى .بى . أف الاسبانية ) حيث وقع عن الهيئة اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق وعن الاتحاد هانى كمال شاهين مدير مكتب خطيب وعلمى فى مصر .

وأكد اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للانفاق وفق بيان صحفى أن إجمالى العقد 7.3 مليون يورو بالإضافة إلى 105.5 مليون جنيه مصرى يشمل جميع الأعمال الاستشارية لمراجعة التصميم والإشراف على التنسيق بين مختلف المقاولين والإشراف على تنفيذ مشروع قطار العاشر من رمضان المكهرب.

وأضاف رئيس الهيئة القومية للأنفاق أن إجمالى تكلفة تنفيذ مشروع القطار المكهرب السلام - العاصمة الإدارية الجديدة - العاشر من رمضان تبلغ 1254 مليون دولار بطول 68 كم وعدد 11 محطة ويتم تمويلها من خلال قرض ميسر مقدم من الحكومة الصينية بفائدة 1.8 % تسدد على 15 سنة بعد فترة سماح 5 سنوات.

وأوضح رئيس هيئة الأنفاق أن المشروع يربط الطريق الرئيسى (القاهرة – الإسماعيلية) بكل المدن (السلام-العبور-المستقبل – الشروق- بدر-الروبيكى)، ثم يتفرع حتى العاشر من رمضان وفرعة أخرى إلى العاصمة الإدارية الجديدة ومده حتى مطار القطامية الجديد و يخدم مناطق شرق القاهرة ويربط مدينة السلام بداية من المحطة التبادلية للخط الثالث للمترو (عدلى منصور) ومدينة العبور والشروق وبدر والروبيكى والمنطقة الصناعية والسكنية بالعاشر من رمضان وكذلك العاصمة الإدارية الجديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة