الشتاء يبدأ الخميس المقبل.. الأرصاد: أمطار خفيفة على مناطق متفرقة بالوجه البحرى والقاهرة.. تحذيرات من الشبورة المائية على طرق الزراعية.. تأثير أمطار الغد ليس قويا.. حالة البحر مهيأة لعمليات الملاحة والصيد

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 10:54 ص
الشتاء يبدأ الخميس المقبل.. الأرصاد: أمطار خفيفة على مناطق متفرقة بالوجه البحرى والقاهرة.. تحذيرات من الشبورة المائية على طرق الزراعية.. تأثير أمطار الغد ليس قويا.. حالة البحر مهيأة لعمليات الملاحة والصيد درجات الحرارة - أرشيفية
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عدد من التحذيرات الخاصة بالشبورة المائية وانتشارها على الطرق الزراعية، متوقعة أن يشهد طقس اليوم الثلاثاء، سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من الوجه البحرى والقاهرة، مؤكدة أن تأثير هذه الأمطار ليس قويا.

من جانبه، أشار الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن طقس اليوم مائل للدفء على شمال البلاد حتى الوجه البحرى والقاهرة دافئ على باقى الأنحاء نهارا، مشيرا إلى أن هذه السمات مستمرة حتى آخر الأسبوع االحالى.

ملاحة بحرية
 

الرياح خفيفة وحالة الصيد لن تتأثر

وأضاف عبد العال، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه من المتوقع أن تكون الرياح خفيفة إلى معتدلة على مدار اليوم، وحالة البحرين مهيأة لجميع عمليات الملاحة والصيد الصغيرة والكبيرة.

من جانبه، أشار أحمد فاروق، مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن فصل الشتاء يبدأ جغرافيا يوم الخميس المقبل الموافق 21 ديسمبر الجارى، موضحا أن حالة الطقس الخاصة بفصل الشتاء ممكن أن تتقدم عدة أيام أو تتأخر.

وأكد فاروق، أن أهم ما يميز فصل الشتاء هو انخفاض درجات الحرارة وحالات عدم الاستقرار التى قد يصاحبها سقوط الأمطار المتوسطة أو الخفيفة، قائلأ: "عند الحالات الحرجة فى الأحوال الجوية تقوم الهيئة العامة للأرصاد الجوية بإصدار بيانات تحذيرية 72 ساعة مسبقة لاتخاذ التدابير اللازمة".

احذر السفر صباحا على الطرق الزراعية

وتابع مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك تحذيرات دورية تصدرها الهيئة بخصوص الشبورة المائية التى تتكون فى الصباح الباكر على الطرق الزراعية والقريبة من المصطحات المائية، ناصحا بتجنب السفر فى هذه الأوقاف وكذلك الحذر فى الملابس للمضطرين للسفر والنزول فى هذه الأوقات.

أمطار خفيفة على الوجه البحرى والقاهرة 

ووفقا لتقديرات خبراء هيئة الأرصاد الجوية، يسود اليوم  الثلاثاء، طقس مائل للدفء على الوجه البحرى والقاهرة مائل للحرارة جنوبا نهارا بارد فى أول الليل شديد البرودة فى آخره.

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد تكون متكاثرة على السواحل الشمالية يصاحبها سقوط الأمطار هناك تمتد خفيفة إلى بعض المناطق على القاهرة والوجه البحرى.

والرياح أغلبها شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة، وتُسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة ٢٣ درجة، والصغرى ١٨ درجة والإسكندرية ٢٢ للعظمى والصغرى ١٤ ومطروح ١٣ للصغرى و العظمى ٢٠.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، معتدلة وارتفاع الموج به من متر ونصف إلى مترين، وحالة الرياح السطحية شمالية شرقية، أما حالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج به من متر إلى متر ونصف، أما حالة الرياحالسطحية جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة