خالد صلاح

نائب رئيس إيجاس: مصر تتوقف عن استيراد الغاز نهاية 2018

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 11:23 ص
نائب رئيس إيجاس: مصر تتوقف عن استيراد الغاز نهاية 2018 شركة ايجاث
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس مجدى جلال، نائب رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية" ايجاس"  التابعة لوزارة البترول، أن مصر ستتوقف عن استيراد الغاز من الخارج نهاية عام 2018.
 
وأضاف جلال، خلال كلمته بجلسة قانون الغاز وتهيئة السوق لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية بمؤتمر الأهرام الأول، للطاقة الذى تنظمه جريدة الأهرام المسائى، وشركة الأهرام للاستثمار، أن البنية الأساسية هى أول خطوات جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، للعمل على تحويل مصر لمركز إقليمى للطاقة.
 
وأوضح نائب رئيس إيجاس ، أن من بين البنية الأساسية التى تملكها مصر  للزيت الخام والمنتجات البترولية والمتمثلة فى خط سوميد الذى ينقل معظم بترول الخليج العربى إلى أوروبا، و9500 كم من خطوط نقل الزيت الخام والمنتجات البترولية، و8 معامل تكرير بسعة تصميمية حوالى 38 مليون طن سنوياً، و15مليون طن سعة تخزينية للزيت الخام والمنتجات، بالإضافة إلى 19 ميناء بترول مطلة على البحر المتوسط وخليج السويس.
 
وتابع: البنية الأساسية لنقل وتداول الغاز الطبيعى تضم شبكة رئيسية، بإجمالى 7 آلاف كم وشبكة توزيع بإجمالى 31 ألف كم، بالإضافة إلى 29 محطة معالجة غاز ومجمعى إسالة الغاز الطبيعى بدمياط وإدكو ووحدتين عائمتين، لاستقبال الغاز المسال بطاقة حوالى 1300 مليون قدم مكعب يومياً علاوة على اكتشافات الغاز العملاقة بالبحر المتوسط.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة