مجلس الأمن الدولى يصوت اليوم على مشروع قرار تقدمت به مصر حول القدس

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 11:15 ص
مجلس الأمن الدولى يصوت اليوم على مشروع قرار تقدمت به مصر حول القدس مجلس الأمن الدولى - صورة أرشيفية
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصوت مجلس الأمن الدولى، اليوم الاثنين، على مشروع قرار تقدمت به مصر بطلب من السلطة الفلسطينية يقضى بأن القرارات المتعلقة بتغيير وضع مدينة القدس ليس لها أى أثر قانونى ويجب سحبها.

 

ويحتاج إقرار المشروع لموافقة تسعة أعضاء مع عدم استخدام أى من الدول الأعضاء الدائمين (الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين) حق النقض.

 

ويؤكد مشروع القرار أن "أى قرارات وتدابير تهدف إلى تغيير هوية أو وضع مدينة القدس أو التكوين السكانى للمدينة المقدسة ليس لها أثر قانونى، ولاغية وباطلة ولا بد من إلغائها التزاما بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة".

 

ويدعو المشروع كل الدول إلى الامتناع عن إقامة بعثات دبلوماسية فى مدينة القدس تطبيقا لقرار مجلس الأمن 478 لسنة 1980. ويطالب مشروع القرار "كل الدول بالالتزام بقرارات مجلس الأمن المتعلقة بمدينة القدس المقدسة، وعدم الاعتراف بأى تدابير أو إجراءات تتناقض مع هذه القرارات".

 

يذكر أن مجلس الأمن الدولى وافق فى ديسمبر من العام الماضى على قرار يؤكد أنه لن يعترف بأى تعديلات فى خطوط الرابع من يونيو 1967، بما فى ذلك ما يتعلق بالقدس، باستثناء ما تتفق عليه الأطراف من خلال المفاوضات. وتمت الموافقة على هذا القرار بأغلبية 14 صوتا وامتناع إدارة الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما عن التصويت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة