قانون جديد لإبراز تضحيات الجيش والشرطة فى المناهج التعليمية.. المشروع يلزم وزارة التعليم بإضافتهم فى التربية الوطنية وجعلها مادة أساسية.. إلزام الجامعات بمحتوى علمى لذلك.. والنواب يؤيدون: خطوة صحيحة

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 04:00 ص
قانون جديد لإبراز تضحيات الجيش والشرطة فى المناهج التعليمية.. المشروع يلزم وزارة التعليم بإضافتهم فى التربية الوطنية وجعلها مادة أساسية.. إلزام الجامعات بمحتوى علمى لذلك.. والنواب يؤيدون: خطوة صحيحة النائب عمر حمروش وماجدة نصر واللواء يحيى كدوانى
كتب محمد صبحى - محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خطوة جديدة من البرلمان لإبراز تضحيات الجيش والشرطة، وذلك من خلال مشروع قانون جديد أعلن عنه النائب عمر حمروش، لإلزام وزارتى التربية والتعليم والتعليم العالى على عرض إنجازات وتضحيات الجيش والشرطة فى المناهج التعليمية، الأمر الذى أيده عدد من النواب، معتبرين أنها خطوة على نشأة جيل جديد لمعرفة مدى تضحيات أبطال مصر.

 

وتقدم النائب عمر حمروش، أمين اللجنة الدينية بمجلس النواب، بمشروع قانون إدارج بطولات الجيش والشرطة ضمن مناهج التعليم، والذى انتهى من إعداده، بهدف إدراج تضحيات الجيش والشرطة ضمن المناهج التعليمية فى المراحل.

 

 

وقال النائب فى مذكرته الإيضاحية فى القانون: "إنه فى إطار الجهود العظيمة التى يبذلها الجيش المصرى فى الداخل فى الخارج، وما تقوم به الشرطة المصرية من بطولات وتضحيات فيما يهدد الجبهة الداخلية للبلاد، فقد رأيت إدراج بطولات الجيش والشرطة ضمن مناهج التعليم حتى يتعرف النشئ الجديد على ما يقوم كل منهما من جهود وتضحيات فى سبيل حماية واستقرار الوطن سلامة أراضيه والحفاظ على كيان الدولة، ولما كانت دول العالم المختلفة تحرص على أن تضع ضمن مناهج التعليم لديها النماذج المضيئة والمشرفة وتسجل البطولات التى التضحيات التى تقدم فى حروبها، فإنه لا يوجد أعظم ما يقدمه الجيش والشرطة المصرية فى هذه المرحلة الحالية، ويكيفها شرفا انقاذ الدولة من انهيار التى تعرضت له الدول الأخرى، الا يستحق ذلك كله من البرلمان أن يقوم بدوره فى وضع التضحيات ضمن قانون التعليم.

 

وتابع أن تهدف التربية الوطنية إلى ابراز بطولات وتضحيات جهود الشرطة والجيش من خلال وزارة التربية والتعليم بوضع مقرر دراسى يقرر على جميع مراحل التعليم قبل الجامعى وذلك عن طريق لجنة من الخبراء تبرز فيها التاريخ المشرف من تضحيات الجيش والشرطة المصرية. وأكد أنه يعتبر مادة التربية الوطنية ضمن المواد الأساسية التى تضاف إلى مجموعات السنوات التى تدرس، مع إلزام الجامعات بوضع محتوى علمى يبرز جهود وتضحيات الجيش والشرطة، مع التزام جهات المخاطبة بهذا القانون بمدة زمنية أقصاها 2018 -2019.

 

ومن جانبه أيدت البرلمانية ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب الاقتراح الخاص بإدراج بطولات رجال القوات المسلحة والشرطة ضمن مناهج التعليم موضحة أنها فكرة جيدة وتزيد الوطنية لدى التلاميذ والطلاب من خلال التعرف على النماذج الوطنية خاصة وان المناهج معتمدة على الحضارة القديمة.

 

وأوضحت عضو لجنة التعليم فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن إدراج بطولات الجيش والشرطة قد يكون بمناهج التربية الوطنية أو نصوص القراءة مؤكدة أنها تساعد الاجيال القادمة على التعرف ببطولات القوات المسلحة والشرطة لأن المناهج تتحدث دائمة عن ما سبق من التاريخ. وتابعت البرلمانية ماجدة نصر تصريحها بالقول أن تضمين المناهج التعليمية بطولات القوات المسلحة والشرطة بمناهج التعليم تعتبر وسيلة هامة وفعالة من وسائل مقاومة ومكافحة الإرهاب خاصة وأن كل قصة ستتضمن روايات كاملة عن البطولات والاستشهاد مما يعزز الوطنية لدى الطلاب.

 

وقال اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن تاريخ إنجازات الجيش والشرطة المصرية حافل، ولابد على الأجيال القادمة أن تعرف ما قدمه الجيش والشرطة طوال تاريخه من حروب وإنجازات ومازال يقدم للحفاظ على كيان الدولة المصرية. وأضاف وكيل دفاع البرلمان أنه يرحب ويؤيد وجود وتفعيل مادة التربية الوطنية وأن تبرز لها إنجازات وتضحيات الجيش والشرطة فى مناهجها لتعريف لكل أبناء مصر بذلك، وأن تكون هناك نشأة صحيحة للأجيال القادمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة