صور .. تواصل افتراضى بين متحفى الفن الإسلامى والمصرى.. تعرف على التفاصيل

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 02:13 م
صور .. تواصل افتراضى بين متحفى الفن الإسلامى والمصرى.. تعرف على التفاصيل المتحف المصرى ومتحف الفن الإسلامى، خلال الحدث التعليمى العالمى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك المتحف المصرى بالتحرير، ومتحف الفن الإسلامى، فى باب الخلق فى الحدث التعليمى العالمى "سكايب – آثون (thon- a Skype )"،  والذى نظمته شركة مايكروسوفت العالمية بهدف تحقيق عنصر التواصل التعليمى والثقافى الحى والفعال بين المشاركين من شتى بقاع العالم،  وجاء ذلك بعد المشروع الذى أطلقته وزارة الآثار مع شركة مايكروسوفت العالمية تحت عنوان "متحفى فى فصلك".

 

وقالت إلهام صلاح الدين، رئيس قطاع المتاحف بالوزارة، إن مشاركة قطاع المتاحف المصرية فى هذا الحدث جاءت باعتباره أحد شركاء مايكروسوفت العالمية فى التعليم،  وبهدف تحقيق مبدأ التواصل الثقافى والحضارى بين الشعوب.

خلال الحدث التعليمى العالمى (3)
خلال الحدث التعليمى العالمى (3)

 

وأشارت إلهام صلاح الدين، إلى أن هذا الحدث عبارة عن تواصل افتراضى بين المتحف المصرى ومتحف الفن الإسلامى من جهة والمؤسسات التعليمية من مدارس وجامعات ومؤسسات ثقافية فى كل من السعودية ولبنان والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وسلوفينيا وكرواتيا والهند وإسبانيا من جهة أخرى، وذلك عن طريق قيام أحد أمناء المتحف بعمل جولات افتراضية عن بعد داخل أروقة المتحف بين تلك المؤسسات التعليمية خلال فترة تتراوح مدتها حوالى نصف ساعة إلى ساعة كاملة.

 

خلال الحدث التعليمى العالمى (2)
خلال الحدث التعليمى العالمى (2)

 

وقد استهدفت شركة مايكروسوفت تحقيق 10 ملايين ميل من خلال التواصل بين المشاركين،  فكلما قام طرفان بالتواصل يتم قياس المسافة بين المدينيتن. قد نجح المشاركون فى تخطى الرقم المتوقع وحققوا 5.14 مليون ميل بفارق 5.4 مليون ميل خلال 48 ساعة.

 

خلال الحدث التعليمى العالمى (1)
خلال الحدث التعليمى العالمى (1)

 

 وأفادت إلهام صلاح، أن فريق العمل استطاع بكلا المتحفين أن يحقق 490,38 ميل بواقع 12 جولة متحفية عن بعد مع تلك المؤسسات التعليمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة