شركة أبو قير: لا توجد أزمة أسمدة فى مصر وحقل ظهر ينعش القطاع

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 06:02 م
شركة أبو قير: لا توجد أزمة أسمدة فى مصر وحقل ظهر ينعش القطاع الاسمدة - أرشيفية
كتب أحمد أبوحجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سعد أبو المعاطى رئيس شركة أبو قير للأسمدة إنه لا توجد أزمة أسمدة فى الأسواق، مشيرا إلى أن إجمالى ما يتم إنتاجه يصل لحوالى 21 مليون طن سنويا، مشيرا إلى أنه من الممكن أن تكون هناك أزمة فى توزيع الأسمدة لكنها ليست أزمة إنتاج.

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر الأهرام، هناك أزمة فى نقصها بالأسواق وأن الولايات المتحدة الأمريكية كانت أحد الأسواق التى يستهدفها السوق المصرى لتصدير الأسمدة، أما الآن فأمريكا استثمرت كثيراً فى هذا القطاع وأصبح لديها اكتفاء ذاتى.

وأضاف أن الادعاءات بأن الأسمدة تتسبب فى تلوث البيئة غير صحيح لأن دول العالم أصبحت تستثمر فى هذا القطاع بمعدلات عالبة، مشيرا إلى أن حجم الاستثمارات فى قطاع الأسمدة تتراوح بين ١٠ إلى ١٥ مليار جنيه، مشيرا إلى أن هذا الرقم قليلاً للغاية بالمقارنة بحجم قطاع الأسمدة فى مصر.

وأضاف أن معظم مصانع وشركات الأسمدة كانت متوقفة لفترات طويلة بسبب العجز الحاد فى وجود الغاز، ومثلت اكتشافات حقل ظهر فى البحر المتوسط عنصر الحياة لهذه المصانع.

وأضاف أن هناك مجمعات للأسمدة ستدر استثمارات ضخمة لمصر مثل مجمع العين السخنة الذى يبلغ حجم الاستثمارات فيه ١٧ مليار جنيه ومن المتوقع أن يبدأ التشغيل العام المقبل كما أن هناك مجمع الوادى الجديد للأسمدة الذى يمثل قاطرة التنمية فى منطقة الوادى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة