أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة: العيش بالقرب من صالة رياضية يساعدك فى الحفاظ على الوزن

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 01:00 م
دراسة: العيش بالقرب من صالة رياضية يساعدك فى الحفاظ على الوزن الصالات الرياضية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت دراسة بريطانية أن البالغين فى منتصف العمر وكبار السن الذين يقيمون فى منازل قريبة من الصالات الرياضية ومرافق التدريب يميلون إلى المحافظة على أوزانهم وعدم اكتساب وزن زائد، مقارنة بمن يقيمون على مقربة من مطاعم تقديم الوجبات السريعة.

 

وقالت الدكتورة كات ميسون أستاذ السمنة والغدد الصماء بجامعة لندن "تشير نتائجنا إلى أن زيادة فرص الوصول إلى الصالات الرياضية، يساهم بصورة مباشرة فى الحد من مخاطر اكتساب المزيد من الوزن وتقليل مستويات البدانة "أحد الأسباب الرئيسية وراء زيادة مخاطر الأمراض المزمنة كالسكرى، القلب، والسرطان".

 

وتأتى نتائج الدراسة إثر تحليل بيانات صحية لأكثر من 400 ألف رجل وسيدة تراوحت أعمارهم ما بين 40 و70 عاما بين عامى 2006 - 2010، وتقييم المشاركين في الدراسة وفق محيط الخصر، ومؤشر كتلة الجسم "قياس على أساس الطول والوزن"، ونسب الدهون فى الجسم.

 

وقد رصدت الدراسة مدى قرب المشاركين من الأماكن المغلقة أو فى الهواء الطلق والمرافق الرياضية، بما فى ذلك الصالات الرياضية وحمامات السباحة والملاعب، ولم تشمل الدراسة القرب من أنواع أخرى من المرافق، مثل الحدائق العامة أو ركوب الدراجات ومسارات المشى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة