القومى للمرأة يوقع بروتوكولا مع السفير الصينى لتطوير التعليم الفنى بالأسمرات

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 01:14 م
القومى للمرأة يوقع بروتوكولا مع السفير الصينى لتطوير التعليم الفنى بالأسمرات بروتوكول تعاون بين المجلس القومى للمرأة وسفارة الصين الشعبية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت  الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومى للمرأة والسفير سونغ آيقوة سفير جمهورية الصين الشعبيه فى مصر بروتوكول تعاون  بين المجلس وسفارة الصين الشعبية بهدف تنفيذ مشروع "تطوير التعليم الفنى بحى الأسمرات".

وفى كلمتها توجهت الدكتورة مايا مرسى، بالشكر لسفارة جمهورية الصين الشعبيه والسفير على دعمه المستمر لأنشطة المجلس وعلى هذا التعاون الدائم والمستمر بين المجلس والسفارة فى إطار تمكين وتطوير احتياجات المرأة والفتاة فى مختلف المحافظات، من خلال تقديم الدعم الفنى والتقنى والآلات للسيدات بالمحافظات.
 
وأكدت أنه فى إطار الجهود التى يقوم بها المجلس للنهوض بحى الأسمرات  بالتعاون مع المحافظة، التى تعد تجربة مثالية لتطوير البيئة المعيشية للمواطنين بالحى يأتى هذا البروتوكول  استكمالاً لهذه الجهود بهدف  تطوير التعليم الثانوي الفني للفتيات وإتاحة الفرصة للتدريب المتميز والتشغيل.
 
وأوضحت أنه خلال اقل من عامين من جهد مستمر  في حى الاسمرات مع سيدات الحى والأطفال على الارض  حدث تغيير كبير في الفكر والثقافة ما بين اهالى الحى ، معربه عن املها في نقل هذه التجربة المثمرة الى احياء ومناطق اخرى داخل القاهرة وبالمحافظات.
 
من جانبه اعرب السفير سونغ آيقوة عن بالغ سعادته بالتعاون  المثمر مع شركائنا بالمجلس القومى للمرأة الالية الوطنية الممثلة للمرأة في مصر   على مدار السنوات الماضية، مشيداً بهذا التعاون .
 
وأكد أنه فى الصين نعمل على تنمية المرأة والنهوض بها فى كل المجالات، ويسعى للعمل مع الشركاء فى مصر على النهوض بالمرأة المصرية، مشيراً إلى أن المرأة المصرية تستحق حياة أفضل والخدمات التى تقدم لها تكون على مستوى عالى.
 
   
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة