خالد صلاح

نائب وزير الإسكان: مليار و500 ألف جنيه تكفة تطوير منطقتى الشهبة والخيالة

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 03:12 م
نائب وزير الإسكان: مليار و500 ألف جنيه تكفة تطوير منطقتى الشهبة والخيالة  الدكتور احمد عادل درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد اليوم الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، مشروعي الشهبة والخيالة المخصصين لسكان المناطق غير الآمنة بمحافظة القاهرة، ومن المقرر الانتهاء منهما خلال العام القادم.

من جانبه قال الدكتور أحمد عادل درويش، أن مشروع الشهبة يتضمن 67 عمارة مكونة من 6 أدوار  وتوفر 1600 وحدة سكنية، بالإضافة لمناطق الخدمات بتكلفة إجمالية حوالي 720 مليون جنيه ويتميز الموقع بطابع فريد بين حي منشأة ناصر وحي المقطم الامر الذي يوفر له إطلالة فريدة على القاهرة.

وأوضح أن مشروع الخيالة، يضم  42 عمارة 10 أدوار توفر 2500 وحدة سكنية بالإضافة لمناطق الخدمات والأنشطة الترفيهية بتكلفة إجمالية حوالي 850 مليون جنيه.

 وأضاف نائب وزير الإسكان بأن هذين المشروعين يجسدان تغير فكر الدولة في التعامل مع مشكلة العشوائيات حيث يتم حاليا بناء الوحدات البديلة لأهالي المناطق العشوائية أما في نفس المكان كما هو الحال في مشروع تل الامل بحي السيده زينب أو في أماكن  قريبه من الموقع الأصلي كما هو الحال في هذين المشروعين بدون النظر إلي قيمة الأرض أو تميز الموقع حيث يتم تخصيصها كسكن بديل لأهالي المناطق العشوائية غير آمنة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة