أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير القوى العاملة: نستهدف تخريج 30 ألف شاب وفتاة على أفضل نموذج للتدريب

الأحد، 17 ديسمبر 2017 02:43 م
وزير القوى العاملة: نستهدف تخريج 30 ألف شاب وفتاة على أفضل نموذج للتدريب محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب _ تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد وزير القوى العاملة، محمد سعفان، اليوم الأحد، حفل تخرج الدفعة الثانية من منحة التدريب على الخدمات البترولية، فضلا عن بدء التدريب للدفعة الثالثة تنفيذا لبروتوكول التعاون بين الوزارة وشركة شلمبرجير، ومؤسسة التعليم من أجل التوظيف لتدريب 900 شاب وفتاة على مدار ثلاث سنوات، بحضور المهندس سامح فهمى وزير البترول الأسبق، المهندس محمد سعفان وكيل وزارة البترول.

 

وقال الوزير: إن الوزارة تسعى من خلال هذه التدريب الوصول لنموذج تدريبى جيد للعمالة فى مصر يمكنهم من الالتحاق بسوق العمل بالداخل والخارج، مشيرا إلى أن هذه التجربة يجرى تطبيقها على مراكز التدريب التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية.

 

وأكد "سعفان" أنه يتحدى بالشباب المصرى، أنه قادر على كسر المستحيل وتحمل المسئولية، مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف تخريج 30 ألف شاب وفتاة مدربين على أفضل نموذج للتدريب الذى يجرى تنفيذه فى الشركات الأجنبية العاملة فى مصر، داعياً المستثمرين وأصحاب الأعمال أن يحذو حذو ما قامت به شركتى "شلمبرجير"، و"ويزر فورد"، للنهوض بمنظومة التدريب والتى تسهم بشكل رئيسى فى نهضة مصر.

 

ووجه الوزير رسالة للشباب فى محافظات مصر ليتواصلوا مع الوزارة للالتحاق بهذا النموذج من التدريب ليكونوا فاعلين، وليتمكنوا من دخول سوق العمل بكفاءة وخبرة عالية، مؤكدا أن شباب المتدربين تعرضوا للعديد من الصعاب طوال فترة تدريبهم سواء صعاب أسرية أو مهنية واستطاعوا التغلب عليها بقدرة وكفاءة عالية.

 

ومن جانبه، قال المهندس حسين الغزاوى، نائب رئيس مجلس الإدارة ومدير عام  شركة شلمبرجير بمصر، ومنطقة شرق البحر المتوسط: إن عنصرى التطوير والاستمرارية هما عنصري تقييم أى تجربة تدريبية، مشيرا إلى أن وجود وزير القوى العاملة، ومتابعته المستمرة للتجربة التدريبية هو أمر داعم ومحفز لاستمرار نجاحها، مؤكدا حرصه على تمثيل الفتيات بنسبة لا تقل عن 30% فى كل دفعة ترسيخا لأهمية مشاركة المرأة فى جميع المجالات بالمجتمع.

 

وتابع" أن الدفعة الأولى التى تخرج منها 87 شابا وفتاة، سيشارك منهم 10 شباب فى المشروع القومى العملاق "حقل ظهر"، والذى أعلن وزير البترول طارق الملا بدء إنتاجه للغاز، منوها إلى أن هذه المشاركة تثبت أن مصر بها شباب ذوى كفاءة عالية، وقدرة على كسب خبرات وتطوير مهاراتهم للنهوض بالوطن.

 

وأضاف أن الشركة تعمل حاليا على إنشاء قاعدة بيانات للمتدربين والخريجين لمساعدتهم على إيجاد فرص عمل مناسبة، معربا عن فخره بكل المتدربين فى كافة المراحل.

 

فى نفس السياق، أكد أنيس اكلميندوس رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة التعليم من أجل التوظيف، أن المؤسسة تعتبر الشباب هم المصدر الرئيسى للثروة القومية، وأن أكبر خطأ هو إهدار هذه الثروة، مشيرا إلى أن الشباب المصرى لديه الكثير من المؤهلات التى تجعله قادرا على خوض التجارب بكل كفاءة.

 

ووجه رسالة لجميع الشركات فى المجالات المختلفة أن تحذو حذو شركة شلمبرجير من خلال تقديم نفس نموذج التدريب للشباب وأعطائهم فرص مميزة تؤهلهم لدخول سوق العمل . 

 
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة