واشنطن بوست: الهجمات الإلكترونية للبنتاجون تشكل مستقبل العمليات الخاصة

الأحد، 17 ديسمبر 2017 11:41 ص
واشنطن بوست: الهجمات الإلكترونية للبنتاجون تشكل مستقبل العمليات الخاصة البنتاجون - صورة أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "واشنطن بوست"، إن الجيش الأمريكى شن هجمات إلكترونية ضد تنظيم داعش على مدار أكثر من عام، ويشير سجل نجاحها عندما يتم تنسيقها مع قوات العمليات الخاصة النخبوية إلى أن البنتاجون سيشن على الأرجح عمليات أخرى بمعدل أكبر، حسبما أفاد عدد من المسئولين السابقين والحاليين بوزارة الدفاع.
 
 
 
ولفتت الصحيفة إلى أن الهجمات الإلكترونية ضد داعش كانت الأولى، وأدت إلى إنشاء وحدة أطلق عليها "فريق  أريس" الذى ركز على تدمير أو تعطيل شبكات الحاسوب التى يستخدمها المسلحون لتجنيد مقاتلين أو التواصل داخل التنظيم، ومثل هذه الأسلحة الهجومية مرتبطة بشكل أكثر شيوعا بوكالات المخابرات الأمريكية، لكن تم الكشف عنها فى عام 2016 بعدما ضغط وزير الدفاع فى هذا الوقت أشتون كارتر على القيادة الإلكترونية الأمريكية للمشاركة بشكل أكبر فى الحملة لهزيمة داعش.
 
 
وأثارت هذه الخطوة نقاشا فى الحكومة الأمريكية، وقال بعض مسئولى الاستخبارات أن استخدام  مثل هذه الأسلحة فى دول أخرى يمكن أن يعرض تعاون الشركات الدوليين الذين تعتمد عليهم الاستخبارات ووكالات تنفيذ القانون الأمريكية للخطر. لكن لم يتم الموافقة على الهجمات وأجريت على أية حال. وحظيت الحملة مؤخرا بدعم كامل من الجنرال رايموند تونى توماس، قائد العمليات الخاصة الأمريكية.
 
 
 
وفى مؤتمر له الأسبوع الماضى، تحدث الجنرال عن فريق ايرس، مشيرا إلى أن جهوده إلى جانب جهود قوات العمليات الخاصة وعناصر أخرى فى القيادة الإلكترونية ووكالات الاستخبارات والشركاء الدوليين قد أدت إلى عملية كان لها آثار هائلة على الخصم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة