عثمان الخشت: إدارة جديدة لأملاك جامعة القاهرة تصل لمليارات الجنيهات

الأحد، 17 ديسمبر 2017 01:35 م
عثمان الخشت: إدارة جديدة لأملاك جامعة القاهرة تصل لمليارات الجنيهات الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت كلية الاقتصاد والعلوم السياسة بجامعة القاهرة، ندوة حول "إصلاح الخدمة المدنية فى مصر: الفرص والتحديات"، اليوم الأحد بحضور الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والمستشار الدكتور محمد جميل رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، والدكتورة ماجدة صالح القائم بأعمال عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، والدكتور سمير عبدالوهاب رئيس قسم الإدارة بالكلية، بالإضافة إلى مجموعة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين.

 وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة حصلت على  موافقة الجهاز لإنشاء إدارة جديدة لأملاك جامعة القاهرة التى تصل إلى مليارات الجنيهات، بالإضافة إلى عدد من الأمور التى تتعلق بالإعلان عن الوظائف مؤكداً ضرورة وضع طرق وأساليب جديدة لمواجهة الفساد المالى والإدارى بكافة مؤسسات الدولة.

وأشار"الخشت" إلى الإصلاحات الإدارية والمالية  التى شهدتها الجامعة فى الفترة الأخيرة من أجل الوصول إلى نتائج مثمرة تضمن دقة العمل وسرعته وعدم وقوع فساد، ومن أهم هذه الإصلاحات تعديل وضع الإدارة العامة للتوجيه المالى والإدارى لكى تتبع رئيس الجامعة مباشرة من أجل تحسين أسلوب العمل ومكافحة الفساد والموافقة على إنشاء الإدارة من قبل الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة خلال 24 ساعة.

وقال ، إن جامعة القاهرة ملتزمة بتطبيق القانون والتحول إلى اللامركزية فى ضوء الالتزام بالقانون، وأن الإصلاح الإدارى له شقين الشق الأول يتعلق بالنظام والشق الثانى يتعلق بالموارد البشرية، قائلا: "لذلك نحن بحاجة إلى التمييز بين أخلاق الإلتزام وأخلاق الإلزام".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

رئيس جامعة محترم

أتمنى أن ترجع جامعة القاهرة لعصرها الذهبى الذي فقدته خلال مدة رئيس الجامعة السابق فقد افتخر بإنجازات ليس لها واقع ووفر ملايين للدولة اقتطعها من العاملين وترك المليارات في أرصدة الحسابات ولكنه كله وهم واوقف أعضاء هيئة تدريس وعاملين بمجرد تظلمهم من تعسفه وللأسف كان ظهوره في التليفزيون نكبة على الجامعة . الله يعين الأستاذ الدكتور محمد عثمان الخشت على إصلاح ما اتلفه سالفه.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة