أكرم القصاص - علا الشافعي

"العفو الرئاسى" تبدأ مراحل تأهيل الشباب المفرج عنهم.. طارق الخولى: تتم على مراحل بالتنسيق مع الوزارات المعنية.. "السقا": مستمرون والقائمة الرابعة أوشكت على الانتهاء.. و"حقوق إنسان النواب": نمدهم دائما بالأسماء

الأحد، 17 ديسمبر 2017 01:00 ص
"العفو الرئاسى" تبدأ مراحل تأهيل الشباب المفرج عنهم.. طارق الخولى: تتم على مراحل بالتنسيق مع الوزارات المعنية.. "السقا": مستمرون والقائمة الرابعة أوشكت على الانتهاء.. و"حقوق إنسان النواب": نمدهم دائما بالأسماء "العفو الرئاسى" تبدأ مراحل تأهيل الشباب المفرج عنهم
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل لجنة العفو الرئاسى تحركها نحو إعداد تأهيل الشباب المفرج عنهم فى القوائم السابقة، بالإضافة إلى تجهيز قائمة جديدة، حيث تكثف اللجنة من تحركاتها مع الوزارات المعنية، وعلى رأسها وزارات الشباب والرياضة والتعليم والتضامن الاجتماعى لبحث آليات عمل التأهيل، وأكد أعضاء اللجنة، على أن التأهيل سيتم على مراحل خلال الفترة المقبلة .

وقال النائب طارق الخولى، عضو لجنة العفو الرئاسى، إن لجنة العفو ستعمل خلال الأيام المقبلة على إجراء اللقاءات مع عدد من الوزارات المعنية لتأهيل الشباب الذى تم الإفراج عنهم خلال الفترة المقبلة، وذلك ضمن خطة عمل اللجنة.

 

وأضاف عضو لجنة العفو الرئاسى، لـ"اليوم السابع"، أن هناك خطة تدريجية تقوم بها اللجنة بالتواصل مع وزارات القوى العاملة والتعليم والتضامن والشباب لبحث آليات عمل تأهيل الشباب المفرج عنهم، موضحًا أن عملية التأهيل ستتم على مراحل بدأ من القائمة الأولى التى تم الإفراج عنها، وخاصة أن كثير من الشباب الذى تم الإفراج عنهم لديه احتياجات فى إعداد التأهيل له واندماجه فى المجتمع، وخاصة من تم فصلهم من عملهم، والطلبة الذين يدرسون فى الجامعات.

وأشار الخولى، إلى أن اللجنة مستمرة فى أعمالها حول تلقى الطلبات الجديدة للقائمة العفو الجديدة، معلنًا عقد عدة اجتماعات للجنة خلال أيام فى إطار الإعداد للقائمة الرابعة للمسجونين .

 

ومن جانبه أكد كريم السقا، عضو لجنة العفو الرئاسى، على أن اللجنة متواصلة فى أعمالها، خاصة فى عمل التأهيل للشباب المفرج عنهم التى قد أعلنت عنها اللجنة الفترة الماضية، لافتًا إلى أن هناك العمل فى اللجنة مستمر ولكن الأحداث التى طرأت على الساحة فى الفترة الحالية أخرت التحرك فى هذا الأمر لإعداد الخطة كاملة لتأهيل الشباب.

وأضاف عضو لجنة العفو الرئاسى، أن اجتماعات اللجنة مستمرة فى العمل على إعداد تأهيل الشباب المفرج عنهم فى القوائم السابقة، بالإضافة إلى بحث الأسماء الجديدة فى القائمة التى تعدها اللجنة فى الفترة الحالية، مشيرًا إلى أن هناك مناقشات تتم بشكل مستمر مع البرلمان ومنظمات المجتمع المدنى، والوزارات فى العمل على هذا الإطار فى القائمة الجديدة.

ومن جانبه أكد محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، على أنه يتم التنسيق بشكل مستمر مع لجنة العفو الرئاسى حول التجهيز والأسماء التى ترسل إليهم فى القائمة الجديدة للعفو الرئاسى، والمرتقب الانتهاء منها خلال الفترة المقبلة، مشددًا على أن اللجنة تقوم بتلقى الأسماء من المنظمات والمواطنين ويتم تسليمها للجنة لبحثها إذا كانت مكررة أو لا تطبق عليها شروط العفو الرئاسى.

 

وأضاف وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، لـ"اليوم السابع"، أن تأهيل الشباب المفرج عنهم خطوة هامة من اللجنة ولابد على الجميع دعمها، مؤكدًا على أن اللجنة تدعم التحرك نحو تأهيل الشباب بالتنسيق مع الجهات والوزارات المعنية فى الدولة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري جداً

خطوة رائعة

علي الرغم من عدم وجود تفاصيل عن برنامج التأهيل. إلا أن، الأفراج عن الشباب المحبوسين، خطوة مهمة ومؤثرة جداً ( داخلياً وخارجياً)، ونرجو أن نري نموذجاً ناجحاً للشباب المُعاد تأهيلهم. كما نرجو أيضاً أن يتم التسويق لهذا الحدث عالمياً ( باللغة الإنجليزية). لانها تفرق كتير مع صورة مصر في الغرب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة