ألعاب ترويحية وجلسات دعم نفسى لأطفال وشباب الروضة بشمال سيناء من وزارة الشباب.. الطالبات يخرجن عن صمتهن بالبكاء.. ورؤية ألعاب هوائية لأول مرة تسعد الأطفال.. ومحافظ شمال سيناء يوفر منحة دراسية جامعية لابن شهيد

الأحد، 17 ديسمبر 2017 09:45 م
ألعاب ترويحية وجلسات دعم نفسى لأطفال وشباب الروضة بشمال سيناء من وزارة الشباب.. الطالبات يخرجن عن صمتهن بالبكاء.. ورؤية ألعاب هوائية لأول مرة تسعد الأطفال.. ومحافظ شمال سيناء يوفر منحة دراسية جامعية لابن شهيد ألعاب ترويحية وجلسات دعم نفسى لأطفال وشباب الروضة
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخرج أطفال وشباب وبنات قرية الروضة جانب من الحزن الكامن فى نفوسهم إثر حادث استشهاد 305 من ذويهم فى الهجوم الإرهابى على مسجد الروضة قبل 3 أسابيع، بالبكاء حينًا والضحك فى أحيان أخرى، والتعبير عن سعادتهم لأول مرة منذ الحادث.

ألعاب للأطفال
ألعاب للأطفال

هذا الشعور لدى العشرات من أطفال وشباب وبنات القرية خرج فى فصول المدارس وعلى أرض ملعب قرية الروضة، أثناء زيارة مساندة ودعم لوفد من وزارة  الشباب والرياضة، ووفد تضامنى من إحدى المؤسسات الخيرية، ووفد من مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، ورصدت "اليوم السابع" وقائعه فى أنحاء مختلفة من القرية.

جانب من الزيارت
جانب من الزيارت

وبدأ الفعاليات بزيارة الدكتورة عزة الدرى رئيس الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة لمدارس قرية الروضة بشمال سيناء، يرافقها إيهاب حسن مدير الشباب والرياضة بشمال سيناء، والدكتور عبد الكريم الشاعر وكيل مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، والدكتور سليمان شميط مدير إدارة بئر العبد التعليمية وأحد رموز قرية الروضة.

وفد الشباب والرياضة
وفد الشباب والرياضة

واستمعت الدرى لمطالب طلبة وطالبات المدارس، الذين أجمعوا أن كل ما يبحثون عنه هو الأمان، ووعدت الدرى الطلبة برحلات ترفيهية لهم، وقالت أن وزارة الشباب والرياضة، لن تتخلى عنهم، وقام وفد مرافق لها من خبراء الدعم النفسى بعقد جلسات مع الطلبة فى الفصول للتخفيف عنهم.

داخل الفصل
داخل الفصل

وخلال جلسات الدعم النفسى، أغلق شباب متطوعين أبواب الفصول الدراسية، واستمعوا بإنصات للطلبة لتفريغ شحنة الحزن بداخلهم، وكانت من بين المشاهد انهيار طالبات المرحلة الإعدادية بالبكاء الشديد، ومعهن بكى الحضور من الضيوف على إثر تأكيد احدى الطالبات أن كل أمنيتها أن تثأر لروح أخيها ووالدها، وعقب الخبراء أن هذه الدموع هى شحنة كامنة يسعون لإخراجها من الطالبات لأنهن فئة تكبت الحزن وهذا ليس فى صالحهن صحيا.

طلبة الروضة
طلبة الروضة

وفى فصل آخر للطالبات، ارتدت إحدى خبيرات الدعم النفسى، الثوب البدوى المطرز، والبرقع السيناوى، ومازحت الطالبات لتستمع منهن لتفاصيل دقيقة حول صناعته وأسماء مكوناته، وبجوارها خبيرة أخرى ارتدت الزى الفرعونى وهى أيضًا تستفسر من الطالبات حول مكواناته.

ألعاب ترويحية
ألعاب ترويحية

وفى فصول الطلبة، كانت مفاجئة عددًا من الدراسين أثناء التعبير عن امنياتهم للمستقبل أن بعضهم قال إنه يريد أن يصبح ضابطا حينما يكبر، وآخرين كانت إمنياتهم أن يقتفوا أثر أبائهم فى مهنة رعى الغنم، والغالبية أجمعوا على أن كل أمانيهم تحقيق رغبات ابائهم الشهداء وهى الحصول على مؤهلات عليا صالحة للمستقبل وتقديم الخير للناس.

فى الملاعب
فى الملاعب

وفاجئ طالب بمدرسة الروضة الإعدادية فى شمال سيناءـ وفد من قيادات وزارة الشباب والرياضة أثناء تفقدهم المدرسة بقصيدة يرثى خلالها زميل له استشهد فى حادث مسجد الروضة، حيث ألقى الطالب عبد الله حرب حسين بالصف الثالث الإعدادى، القصيدة التى نظمها فى رثاء زميله وصديقه كمال محمد سليم الذى استشهد فى حادث مسجد الروضة، وفيها عبر عن اشتياقه لزميله بأبيات شعرية يصف فيها شوقه ويصبر نفسه وذوى الشهداء إنهم فى الجنان ينعمون.

جانب من الألعاب
جانب من الألعاب

وقال الطالب "عبد الله" إنه نظم القصيدة بالتعاون مع زميله سويلم ناصر سويلم، وهى فى حب ورثاء زميل وصديق لهم لم ينسوه سقط شهيدا فى الهجوم الغادر على مسجد الروضة.

وقالت الدكتورة عزة الدرى، لـ"اليوم السابع"، إن الزيارة استهدفت التلاحم مع كل أبناء القرية، ورافقها فريق دعم نفسى وجلسات نصح من وزارة الشباب والرياضة، وإحدى المؤسسات الخيرية، والتقت بطلبة المدارس وسيدات القرية، إضافة لتنظيم يوم ترفيهى للأطفال، وأن الوزارة تنفذ برنامج متواصل لخدمة أبناء القرية، يتضمن عقد لقاءات وجلسات ترفيهية ورحلات خلال إجازة نصف العام، مؤكدة أن رسالتهم من قرية الروضة أن كل أبناء مصر سينتصرون على الإرهاب بالعلم والتكاتف.

يوم ترفيهى
يوم ترفيهى

وفى موقع أخرى، وهو ملعب مركز شباب قرية الروضة، نظمت وزارة الشباب والرياضة، يومًا ترفيهيا، لأطفال وشباب قرية الروضة بشمال سيناء، جرت فعالياته اليوم فى مركز شباب الروضة، وقام فريق من الوزارة من شباب متطوعين، بتنفيذ برنامج ألعاب ترويجية للأطفال، واستخدام ألعاب هوائية تم إحضارها، لاقت قبول الأطفال ومشاركة واسعة منهم واسعدت الألعاب التى ظهرت فى القرية لأول مرة الأطفال الصغار الذين تسابقوا للاستمتاع بها.

وقال إيهاب حسن عبد الوهاب مدير الشباب والرياضة، إن سعادة أطفال القرية فى هذا اليوم لا تقدر بثمن وهو غاية ما نسعى للوصول إليه، لافتًا إلى أنهم لاحظوا أن الأطفال فعلا بحاجة لوجود ألعاب ترويحية وسيسعون خلال المرحلة المقبلة لتوفيرها بشكل دائم فى القرية.

وفى سياق متصل، أعلنت مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء اليوم فى بيان لها مواصلتها إرسال قوافل تعليمية لمدارس الروضة.

الوفد مع الأطفال
الوفد مع الأطفال

وأوضح البيان أنه بناء على تعليمات المهندسة ليلى مرتجى وكيل الوزارة، تم تنظيم قافلة تعليمية برئاسة الدكتور عبد الكريم محمد أحمد وكيل المديرية اليوم الأحد، المدارس قرية الروضة لرفع الروح المعنوية والنفسية والتعليمية ضمت، نخبة من موجهى بعض المواد الدراسية، نخبة من موجهى الأنشطة التربوية، وتم تدريس حصص نموذجية لبعض المواد ومراجعات نهائية، وتم ممارسة بعض الأنشطة الطلابية، كما تم  تنفيذ البرنامج الثانى لتوعية الطلبة والعاملين بالأماكن السياحية، تنفيذا لبروتوكول التعاون الموقع بين مديرية التربية والتعليم ومحمية الزرانيق بمدارس قرية الروضة، تضمن البرنامج ندوة تثقيفية عن الأماكن السياحية والمحميات الطبيعية وتوزيع جوائز عينية وكتب قيمة على الطلبة والطالبات .

ونقل البيان عن الدكتور عبد الكريم  محمد وكيل المديرية، أنه سيتم تنظيم رحلات لمحمية الزرانيق لطلبة مدارس الروضة بداية الفصل الدراسى الثانى، بالتنسيق مع مسئولى محمية الزرانيق.

كما أعلنت محافظة شمال سيناء، ظهر اليوم الأحد، عن منح اللواء السيد عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، منحة دراسية كاملة لنجل أحد شهداء مسجد الروضة.

وجاء فى البيان الذى نشرته البوابة الإلكترونية للمحافظة، أنه خلال قيام المحافظ بدراسة ومناقشة الالتماسات المقدمة للمواطنين عن يوم الأحد 17/12/2017 والتى جاء فى إحداها التماس مقدم من نجل الشهيد مصطفى عامر أبو زيد من شهداء مسجد الروضة، والذى يدرس فى السنة الرابعة بكلية طب الأسنان، جامعة سيناء.

قام المحافظ بالاتصال المباشر تليفونيًا بالدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، وصدق على تكفل الجامعة بالمصاريف المقررة على الطالب أحمد مصطفى عامر أبو زيد، طوال دراسته بكلية طب الأسنان بالجامعة ( منحة كاملة) .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة